الموقعخارجي

عمرو أديب: “الإخوان راحوا لحزب معارض لأردوغان.. والأمن التركي جابهم”

كشف الإعلامي عمرو أديب؛ عبر برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، مساء السبت، أن السلطات التركية استدعت أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي الذين زاروا حزب السعادة التركي المعارض، نكاية في أردوغان بسبب تقاربه مع مصر.

وقال: “كنت بتكلم امبارح إن الإخوان ملهمش أمان وقلت إن الإخوان الموجودين في تركيا راحوا للحزب المعارض لأردوغان وقالوا هنمولكم واحنا معاكم”.

وتابع: “النهاردة الناس فطرت في تركيا وبعتوا جابوهم؛ ومحمد بك بتاع قسم الهرم اللي في تركيا قالهم مفيش كلام في السياسية للإخوان وملكش دعوة بالسياسة الداخلية”.

وأضاف: “الإخوان قالولهم إحنا كنا رايحين عشان تضغطوا على مصر بخصوص الناس اللي هتترحل؛ قالولهم ملكوش دعوة ومفيش كلام في السياسة للإخوان”.

وأوضح عمرو أديب: “الأتراك معندهمش هزار دي دولة فيها معتقلات وبتقبض على 20-30 واحد يوميا على خلفية محاولة انقلاب من خمس أو ست سنين؛ قالولهم انتوا فاكرين نفسكم أتراك؟ احنا ادنالكم الباسبور عشان تعرفوا تقعدوا بس”.

وكانت جماعة الإخوان، قد أصدرت بيانا أمس، تعليقا على تقرير نشرته “العربية.نت” بخصوص اللقاء الذي عقده قادة منها يقيمون في تركيا ورئيس حزب السعادة المعارض، حيث قدموا وعودا بدعم الحزب ماليا وسياسا.

قال البيان، الذي ذيل بتوقيع إبراهيم منير نائب المرشد إنه “بالإشارة إلى الزيارة التي قام بها رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات المصرية ويضم ممثلي عدة قوى سياسية مصرية ومنهم جماعة الإخوان ممن استقبلتهم تركيا كلاجئين سياسيين للعاصمة التركية أنقرة بهدف لقاء بعض المؤسسات التركية المجتمعية، لتوضيح أحوال ومتطلبات المصريين اللاجئين إلى تركيا”.

وتعهدت الجماعة “باحترام كل القوانين والنظم والأعراف وعدم المساس باستقرار وأمن هذا البلد”.

يأتي ذلك قبل استدعاء الأمن التركي لقيادات الإخوان، وسط انشقاقات داخل الجماعة في تركيا، بحسب “العربية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى