الموقعهلال وصليب

على جمعة.. شروط الحجاب الشرعي للفتيات

كتبت: ندى جمال

يستمر الدكتور علي جمعة، الذي كان مفتيًا لمصر سابقًا، في إثارة الجدل بعد كل حلقة من برنامجه الرمضاني، وفي إحدى الحلقات، جاء سؤال من طفلة لمعرفة شروط الحجاب الشرعي للفتيات.

شروط الحجاب الشرعي للفتيات

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية لمعرفة شروط الحجاب الشرعي للفتيات عبر محرك البحث جوجل، خلال برنامجه “نور الدين” وذلك بعد إثارة الجدل.

يتساءل الكثير عن شروط الحجاب الشرعي للفتيات ، وخلال برنامجه “نور الدين” الذي يُعرض على القناة الأولى، رد جمعة على هذا السؤال، مُعلنًا أن “الله سبحانه وتعالى فرض الحجاب على الإناث لأنهن الأجمل”، مشيرًا إلى أن الحجاب يُضيف إلى جمال وبهاء الفتاة.

وفيما يتعلق بشروط الحجاب الشرعي للفتيات، أوضح المفتي السابق على جمعة أنه يتطلب عدم الإظهار ولا الإثارة ولا الكشف، مؤكدًا أن المهم هو أن تلتزم الفتاة بتلك الشروط في أي نمط تختاره للحجاب، مُشيرًا إلى عدم وجود شكل محدد للحجاب الشرعي.

وختم جمعة تصريحه بالقول: “أنا أعلمكم بأحكام ربنا، ولن أتدخل في مسائل الموضة أو الفاشن، فأنا لست خبيرًا في ذلك”.
يُذكر أن هذا البرنامج الذي يستهدف الشباب والفتيات والأطفال قد أثار الجدل منذ الحلقات الأولى بسبب إجابات جمعة على مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك العلاقات قبل الزواج ومصير غير المسلمين في الآخرة وغيرها من المواضيع التي أثارت التساؤلات.

اقرأ أيضًا

على جمعة: النقاب ليس فرضًا والمرأة لا يجوز لها ارتداؤه فى الحج

أوكازيون على جمعة للفتاوي يثير الجدل.. كله بالحب يمشي

على جمعة: السيئة لا تكتب على العبد إلا بعد 6 ساعات لعلّه يتوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى