الموقعتحقيقات وتقارير

عضو المجلس الثوري الفلسطيني يكشف لـ«الموقع» دور مصر والفتن الإسرائيلية والأمريكية

تقرير- دعاء رسلان

قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري في حركة فتح، إن دور مصر في دعم القضية الفلسطينية، ومساندة الشعب الفلسطيني، هو دور أساسي في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، سواء في وقت الحرب أو الهدوء، وخصوصا في ظل حرب الإبادة التي تشنها يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وأوضح “دلياني” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن مصر ساعدت في إفشال مخطط الاحتلال في التطهير العرقي، من خلال الموقف الواضح لمصر الرافض للتهجير، وذلك بالتزامن مع الموقف الشعبي الفلسطيني الرافض له، مبينا أن الموقفان استطاعا في إفشال هذا المخطط.

نرشح لك : مفاوضات إسرائيل وحماس «يا صبر أيوب».. متى تنتهي حرب غزة؟

وأضاف أن الدور السياسي لمصر يقود جبهة سياسية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وتقوم بجهود وساطة بهدف إنهاء حرب الإبادة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد أنه بالرغم من محاولات بث الفتن سواء التي يقومه الاحتلال الإسرائيلي من خلال تصريحات مسؤوليه أو من خلال الرئيس الأمريكي بايدن من خلال تصريحه الأخير، الذي أثبته فيه كذبه وأنه فاقد للقدرة الذهنية، موضحا أن هذه المحاولات لبث الفتنة والفرقة، ولكنها تنتهي بالفشل لأن الشعب الفلسطيني يثق بمصر.

واستطرد: “الشعب الفلسطيني يثق كل الثقة بالشقيقة الكبرى مصر ونحن نراهن على الدور المصري في تعزيز صمود الفلسطينيين في غزة والعمل الدؤوب في وقف المجازر في حق أهالي غزة في أقرب وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى