هلال وصليب

عضو الأعلي للشئون الإسلامية: الجهل ليس له علاقة بمعرفة القراءة والكتابة

كتبت أميرة السمان

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إن أول ما نزل من القرآن الكريم هى سورة العلق، وهي التي تبدأ بقول الله سبحانه وتعالى “إقرأ باسم ربك”، لافتا إلي أن هذه الآية نزلت على سيدنا النبي الأمي الذى لا يقرأ ولا يكتب.

وأوضح عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الاثنين: “الأمى ليس جاهل وإنما لا يعرف القراءة والكتابة، فسيدنا النبي علم الدنيا كلها، زى واحد خبير كبير فى مجال وارح زيارة إلى اليابان، ولا يتحدث اللغة اليابانية، هلي صبح جاهل هو خبير كبير فى صناعة الصواريخ”.

وتابع: “الجهل ليس له علاقة بمعرفة القراءة والكتابة، والرجل الأمي هو الذى لا يعرف القراءة والكتابة وليس جاهل ولا يجوز قول جاهل عليه”.

وفي سياق متصل أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال سيدة حول أن القران الكريم كرم المرأة واعطاها حقوقها، لكن بعض الرجال بعد الطلاق يتحايلون على القانون لأكل حقوق السيدة المطلقة واولادها ويقومون بتزوير شهادات فقر وعدم قدرة على الانفاق؟.

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الاثنين: “الحلال حلال، والحرام حرام، كل من يتلاعب بحقوق المراة يتلاعب بحقوق الله، ظاهر الدنيا شيء وعلاقة الانسان بربه مختلفة”.

وتابع: “احنا مدتنا فى الأرض بسيطة، يعتى لو الانسان عاش ١٠٠ سنة يبقى ٣ دقايق من الاخرة، دول قد يحدث فيهم ظلم واذى واغتصاب حقوق، اتظلمتى فى الدنيا هتاخدي حقك فى الآخرة فى يوم مقدارة ١٠٠٠ سنة مما تعدون، الناس ناسية ده ، فصبر جميل كل ما نلقاه من قدر هيعرف قد ايه الخير “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى