هلال وصليب

عالم بالأزهر: القمار الإلكتروني فيروس يدمر الشباب

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن الله خلق الإنسان للعبادة وإعمار الأرض، لافتا إلى أن اغلي ما يملكه الشباب هو الوقت، ويجب استثماره بشكل جيد.

وأوضح قابيل، “القمار الإلكتروني، ده موجود علي الانترنت فى الالعاب الإلكتروني، التى تبلغ حوالى 15 ألف لعبة، منها العاب بها قمار، الذى حرمه الله سبحانه وتعالى، فى القران الكريم، ومثل الخمر وهو رجس من عمل الشيطان”، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: “ياأيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون”.

وأضاف: العالم الأزهري، القمار الإلكتروني ده بيكون عبارة عن لعبة بيدفع فيها فلوس ويتم الرهان عليها، لو فاز ياخذ الفلوس كلها، ولو خسر بيخسر الفلوس، وده حرام وده فيروس يدمر اولادنا الشباب، فلازم نعمل تحكم وتفريق بين العاب إلكترونية، ولعب القمار المحرم”.

وتابع: “جاءت لى سيدة منهارة بسبب ابنتها التى تبلغ من العمر 17 عاما، وتعانى من تراجع في التحصيل الدراسي وكذلك اهتمامها بالموبايل فقط وترك دروسها، وكل هذه اعراض اللعب الإلكتروني بما فيها القمار الإلكتروني”، جاء ذلك خلال حواره مع الإعلامية إيمان رياض، ببرنامج “من القلب للقلب”، المذاع على فضائية “mbcmasr2″، مساء اليوم الإثنين.

وفي سياق متصل أجاب الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، على سؤال متصلة حول حكم حكم التسويق الشبكي والربح من خلال توقعات نتائح المباريات؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، يوم الأحد: “هى بتدفع فلوس علشان تتوقع لو كسبت بتسترد أموالها وعليها زيادة، ولو خسرت بتخسر فلوسها، وده فيها قمار لا يجوز الاشتراك فيها”.

واستكمل: “كمان الاشتراك ده فيه أكل أموال الناس بالباطل يعنى كل الناس اللى هيشتركوا كتسويق شبكى بعدك فلوسهم هتضيع وأنت كمان فلوسك هتضيع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى