الموقعمنوعات

طقس الآن.. أمطار متفاوتة الشدة على هذه المناطق.. والقاهرة الكبرى تسجل 8 درجات

كتبت أميرة السمان

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن حيث تشير أخر صور الأقمار الصناعية الآن إلى استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومناطق من جنوب الوجه البحري (الشرقية والدقهلية) ومدن القناه وخليج السويس وشمال الصعيد.

وتابعت الأرصاد كما تتكاثر السحب الرعدية الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ( السلوم – مطروح ) ومناطق من شمال محافظة البحيرة، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .

ونوهت الهيئة أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 8 درجة مئوية.

وفي سياق متصل قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية المتقلبة من المتوقع استمرارها يوم الجمعة القادمة، وتبدأ يوم السبت المقبل تهدأ سرعات الرياح فى أغلب محافظات الجمهورية مع قلة كميات الأمطار، وتعود درجات الحرارة إلى المعدلات الشتوية المعتادة.

وحذرت غانم، من كميات الأمطار الموجودة فى المحافظات الساحلية، خاصة فى مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، لأن هناك استمرارية لسقوطها بشكل كبير.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بالإبتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والمباني المتهالكة والقيادة بهدوء تام، وإرتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم كله، خاصة فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وقالت، إن هناك استمرارية للتقلبات الجوية التي نعيشها منذ أمس وأول أمس، خاصة انخفاض قيم درجات الحرارة فى معظم محافظات الجمهورية، نتيجة الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وهي شديدة البرودة، إلى جانب وجود منخفض جوي متعمق فى طبقات الجو العليا.

وأضافت، أن قيم درجات الحرارة خلال فترات النهار أقل من المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات، والعظمي على القاهرة الكبري 16 درجة مئوية، ولكن المحسوسة ستكون أقل ب14 أو 11 درجة نتيجة نشاط الرياح.

وتابعت، أن الأجواء خلال فترة النهار باردة على أغلب محافظات شمال البلاد حتي القاهرة الكبري وشمال الصعيد، ومائلة للدفيء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لافتة إلى أنه مع فترات الليل يكون هناك مزيد من الإنخفاضات فى حالة الطقس، والصغري تصل ل9 درجات، وبالتالي الأجواء شديدة البرودة فى معظم محافظات الجمهورية، ومن الممكن أن تكون قارصة البرودة فى الأماكن المفتوحة ولها ظهير صحراوي، وتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين أو وسط سيناء.

وأشارت إلي أنه خلال الساعات الماضية كانت هناك أمطار بشكل غزير على الإسكندرية بتساقط معها حبات البرد، ومن المتوقع استمرار أمطار غزيرة إلى متوسطة يصاحبها حبات البرد على مطروح والإسكندرية وبعض المناطق من شمال الوجه البحري، وتمتد إلى المحافظات الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى