محافظات

طفلة بالغربية تدخل في غيبوبة خلال جراحة لإزالة كيس دهني في يدها .. والنيابة العامة تندب الطب الشرعي

الغربية – عاصم هشام 

قررت نيابة أول طنطا، برئاسة المستشار مهاب عادل تحت إشراف المحامي العام لنيابات غرب طنطا ندب لجنة من أطباء الطب الشرعي لمعاينة وتوقيع الكشف الطبي على الطفلة نورهان أسامة والموجودة داخل العناية المركزة بمستشفى طنطا الجامعي منذ اسبوعين.

جاء ذلك بعد أن تقدمت أسرة الطفلة بلاغ بأنه أثناء إجراء نجلتهم عملية إزالة كيس دهني باليد اليمني منذ أسبوعين داخل مستشفى طنطا دخلت في غيبوبة تامة وفاقدة للوعي.

وتعود أحداث الواقعة بعد أن تلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطاراً من مأمور قسم أول طنطا، بورود بلاغ من أسرة الطفلة نورهان أسامة، وتبلغ من العمر 8 سنوات، بعد تعرضها إلي غيبوبة تامة وفقدان للوعي عقب إجرائها عملية جراحية بمستشفى طنطا الجامعى لإستئصال كيس دهني، من يديها اليمني.

وقالت أمينة زيدان والدة الطفلة أن ابنتها الصغيرة خضعت لعملية إزالة كيس دهني باليد اليمني بالمستشفى الجامعى التابع لجامعة طنطا، وبعد ذلك ساءت حالتها، ودخلت في غيبوبة، وتم نقلها لغرفة العناية المركزة، ووضعها على أجهزة التنفس لمدة وصلت إلى نحو عشرة أيام.

وتابعت أن حالة ابنتها سيئة للغاية، وأنها قامت بتحرير محضر رقم 9403 بقسم شرطة أول طنطا لإثبات تعرض نجلتها لإهمال جسيم على يد بعض الأطباء بقسم التجميل وقسم التخدير، وأن حالتها أصبحت سيئة جدا وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي.

واستدعت نيابة أول طنطا خلال التحقيقات 6 أطباء بقسم التخدير والجراحة والعناية المركزة، بالمستشفى لسؤالهم حول ظروف وملابسات دخول الطفلة للمستشفى واجراؤها للعملية.

وكشفت التحقيقات أن الطفلة حضرت صائمة للمستشفى كما هو متبع لإجراء الجراحة لإزالة ورم حميد بيدها اليمني وكانت بحالة طبيعية في الصدر والتنفس ودرجة الحرارة يوم إجراء العملية وكذلك النبض وضربات القلب وتم تخديرها تخدير كلي عن طريق وضع أنبوبة حنجرية بعد الاستنشاق وقيام الأطباء الجراحين بإستئصال الورم وقبل انتهائهم من عملهم ولف يد الطفلة بشاش بدء توقف مفاجئ لعضلة القلب وجهاز رسم القلب لم يعطي إشارة بأن القلب يعمل إلا جانب عدم الإحساس بالنبض وتم عمل إنعاش قلبي رئوي وإعطاء بعض العقاقير حتى بدأ القلب ينبض من جديد بعد دقيقتين وتم نقل الطفلة للعناية المركزة وأن العملية لم تستغرق سوى 15 دقيقة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى