حوادث

طافية ومجهولة.. العثور على جثة طفل داخل مصرف بأوسيم

كتب – عدي الريان

عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، على جثة لطفل لم يبلغ عمره 15 عاما داخل مصرف مائي بقرية الكوم الأحمر التابعة لقسم شرطة أوسيم وتم نقله لمستشفى أوسيم المركزي تحت تصرف النيابة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة أوسيم يفيد بوجود جثة لمجهول الهوية داخل مصرف مائي بقرية الكوم الأحمر التابعة لدائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ للتأكد من صحته وتبين من خلال الفحص والمعاينة جثة طفل لم يبلغ عمره 15 عامًا ولا يوجد معه أى شيء يدل على هويته وتم نقله لمستشفى أوسيم المركزي تحت تصرف النيابة العامة وتم تحرير المحضر اللازم حيال الواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

جمعتهما علاقة أثمة.. قاتل مسن السلام: تعرفت عليه وتخلصت منه بعد 5 سنوات

كشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة مقتل مسن داخل شقته السكنية في منطقة السلام، بعد العثور على جثته في حالة تعفن، أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل بهدف السرقة، بعد أن جمعته بالمجني عليه علاقة أثمة منذ 5 سنوات.

وأضافت التحقيقات أن المتهم قرر إنهاء هذه العلاقة لكنه يوم الواقعة قام بإحضار مواد مخدرة “مخدر الحشيش” وتوجه إلى مسكن المجنى عليه، وقام بالإجهاز عليه واعتدى عليه بآلة حديدية وهشم رأسه ثم قام بخنقة بقطعة قماش، ليتأكد من وفاته، ثم قام بالاستيلاء على مبالغ مالية وهاتف محمول وفر هاربا.

البداية كانت بعثور الأهالي على جثة المجني عليه، داخل مسكنه بمنطقة السلام بعد ظهور رائحة كريهة من شقته، وبمجرد دخولهم إلى مسكن المجنى عليه وجدوا الجثة في حالة تعفن، وبتتبع هاتفه المحمول تبين أنه بحوزة سائق توك توك، وبعرضه على النيابة العامة الذى أقر أمامها أنه قام بشرائه من أحد الأشخاص أثناء قيامه بتوصيله إلى موقف للسيارات الأجرة، حيث تبين أن الشخص الذى قام ببيع الهاتف المحمول هو الجاني الحقيقي في الواقعة.

وأمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات، وسرعة إرسال تقرير الطب الشرعي في الواقعة لبيان سبب الوفاة الحقيقي.

تعود للعصر الروماني.. كواليس سقوط صاحب ورشة بحوزته 106 قطع أثرية بالفيوم

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مالك ورشة خراطة وبحوزته 106 قطع أثرية بقصد الإتجار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية، قيام مالك ورشة خراطة كائنة بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم بحيازة قطع أثرية بقصد الإتجار.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهداف الورشة، تم ضبطه وبرفقته عاطل له معلومات جنائية، وعثر بحوزتهما على لوحة معدنية محاطة بإطار من الخشب ومخطوطة أثرية وصندوق خشبي مزخرف و3 قطع من قماش الكتان عليها كتابات أثرية ولوحات وأيقونة خشبية مطعمة بالعاج عليها رسومات أثرية وكتاب بغلاف معدنى مدون به كتابات بعدة لغات و2 قطعة خشبية مستديرة عليهما رموز لاتينية وسلسلة معدنية و7 ورقات من الجلد عليها كتابات ونقوش تاريخية و85 قطعة عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام تعود للعصر الروماني.

بعرض المضبوطات على الجهات المختصة، أفادت بأن القطع المضبوطة المشار إليها جميعها أثرية، وتعود إحداها للعصر الرومانى وباقي المضبوطات تعود إلى القرون 14، 16، 17، 19، 20 الميلادية.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازة القطع الأثرية المضبوطة بقصد الإتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

جاء في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم حيازة والإتجار بالقطع الأثرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى