حوادث

ضربه بالشومة على رأسه.. السجن 5 سنوات لطالب قتل والده في أسيوط

عاقبت الدائر الثانية عشرة بمحكمة جنايات أسيوط ، طالبا، بالسجن 5 سنوات لتعديه على والده بالضرب مما أدى إلى وفاته بقرية نزلة عبداللاه بمركز ديروط.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس المحكمة ، وعضوية المستشارين أسامة علي فراج وأحمد حسونة عزب نائبا رئيس المحكمة و المستشار أحمد أبوالقاسم عضو المحكمة وأمانة سر أحمد سمير غويل و محمد عبد الحميد حسن.

تعود وقائع القضية رقم 16432 لسنة 2023 جنايات مركز ديروط إلى ورود بلاغ من مركز الشرطة من مستشفى ديروط المركزي بوصول ” عاطف . خ . ع ” جثة هامدة وبه إصابات بالرأس .

وتوصلت تحريات رجال مباحث مركز شرطة ديروط إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ” خليفة . ع . خ ” 21 عاما طالب ” نجل المجني عليه ” حيث وقعت مشادة كلامية بين المجني عليه وزوجته ” ميرفت . ص . ع ” وأولاده وقام الضحية بالتعدي عليهم بالضرب ومحاولة طردهم من المنزل.

وتبين أن ابنه الأصغر ويدعى ” مروان ” بالذهاب إلى شقيقه الأكبر في محل البقالة الخاص بهم لإحضاره لفض المشاجرة، فتوجه إلى المنزل وحاول المتهم فض المشاجرة ولكن تطور الأمر إلى تشاجر الابن الأكبر مع والده المجني عليه وتطورت المشاجرة إلى قيام المتهم بالتعدي على والده بعصا شوم وقام بضربه على رأسه مما أدى إلى وفاته.

وفي واقعة أخرى تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق في مقتل سائق أتوبيس ويدعى “عمرو” 35 عامًا، على يد سمكري وشقيقه خلال مشاجرة في أوسيم، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وانتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان.

وأمرت النيابة بتشريح الجثة واعداد تقرير الصفة التشريحية، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

كما أمرت النيابة العامة بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة، كما كلفت النيابة بالتحفظ علي كاميرات المراقبة في محيط الحادث تمهيدا لتفريغها.

واعترف المتهمين بالواقعة أمام جهات التحقيق، أنه في يوم الواقعة حدثت مشادة كلامية مع الضحية “سائق”، بسبب اللختلاف على ثمن تصليح الأتوبيس، على إثرها تطورت المشادة لمشاجرة، فاستل أحدهما سلاحا أبيض “سكين” وطعنه طعنة نافذة في الصدر، فسقط قتيلا في الحال، مبررًا جريمته “مكنتش اقصد”.

وكشفت التحقيقات، أن مشاجرة حدثت بين طرفين طرف أول سائق أتوبيس “الضحية”، وطرف ثان شقيقين يعملان بورشة سمكري سيارات ملكهما، بسبب خلاف مالي ثمن إصلاح الأتوبيس.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد بمصرع سائق أتوبيس خلال مشاجرة مع سمكري بدائرة قسم شرطة أوسيم.

انتقل فريق من رجال مباحث قسم شرطة أوسيم إلى محل البلاغ للتأكد من صحته، وتبين مصرع سائق أتوبيس يدعى «عمرو» مصاب بطعنة في الصدر أودت بحياته.

وبتقنين الإجراءات وعمل التحريات الازمة تمكنت قوات الشرطة من إلقاء القبض على المتهمين، وحُرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى