محافظات

ضبط 36 كيلو مخدرات و9 أسلحة نارية ببؤرتين شديدة الخطورة فى شبين القناطر

القليوبية محمد نبيل

تمكنت مديرية أمن القليوبية، من ضبط بؤرتين اجراميتين شديدة الخطورة في شبين القناطر ضبط بهما 36 كيلو مخدرات و9 أسلحة نارية وكمية كمبيرة من الذخائرة وتحررت المحاضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

وردت معلومات سرية للمقدم امير الكومى رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر تفيد قيام عدة عناصر إجرامية شديدة الخطورة بتشكيل بؤرتين إجراميتين تخصصا فى الإتجار بالمواد المخدرة بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية.

تم عرض المعلومات على اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية فتم تشكيل فريق بحث قادة اللواء محمد السيد مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية فقامت قوة كبيرة من أجهزة الامن بالتنسيق مع مكافحة المخدرات والامن المركزى وتوجهت القوة برئاسة المقدم امير الكومى رئيس مباحث مركز شبين وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط عناصر البؤرتين شديدى الخطورة و سبق إتهامهم بالعديد من القضايا وبحوزتهم 2 كيلو جرام لمخدر الكوكايين و 3 كيلو جرام لمخدر البودر ” الحشيش الإصطناعى ” و 9 كيلو جرام هيروين و 20 كيلو جرام حشيش و2 كيلو جرام من الشابو وبندقية خرطوش و 5 فرد خرطوش و 2 طبنجة صوت معدلة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة و2 سيارة و 5 ميزان حساس وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 16,5 مليون جنيه تقريباً، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وفي سياق آخر تمكنت أجهزة الامن بالقليوبية، من ضبط عاطل في شبرا الخيمة دائرة قسم اول لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال انشاء صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعى والترويج من خلالها لحجز رحلات الحج والعمرة واستولى من المواطنين على مبالغ مالية وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية، عدة بلاغات من العديد من المواطنين بتعرضهم للسرقة والنصب من جانب عاطل في شبرا الخيمة بحجة تسفيرهم لاداء الحج والعمرة .

وتم اخطار اللواء نبيل سليم مدير امن القليوبية وتوصلت التحريات الى ان وراء ارتكاب والوقائع عاطل بدائرة قسم اول شبرا الخيمة تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين مستخدماً طرق ووسائل إحتيالية تمثلت فـى تدشين صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعى والترويج من خلالها لحجز رحلات عمرة بأسعار مخفضة مما مكنه من إستدراج العديد من المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية متفاوتة عبر “وسائل الدفع الإلكترونى”.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته مبلغ مالى وهاتف محمول وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى . وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى