مدارس وجامعات

صديق عفيفي يفتح النار على طارق شوقي: « صدعنا بالمدارس الأجنبية وكان عايز يطور التعليم ورفض يقابل أولياء الأمور» المطالبة بغلق كليات الاعلام والعلوم السياسية دعوة غير مقبولة

كتبت – منار إبراهيم

قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت، إن مطالبة البعض بغلق كليات التجارة والإعلام والآداب والعلوم السياسية وغير ذلك، دعوة غير مقبولة، مؤكدًا على أهمية هذه الكليات.

وأكد “عفيفي” على أهمية علم الاقتصاد، قائلا: لا ننسى أشهر عالم في التاريخ هو جون مينارد كينز وهو عالم اقتصاد وأستاذ جامعي إنجليزي، وكذلك هنري كيسنجر أحد أشهر وزراء الخارجية واحد أشهر علماء السياسة.

وأضاف أنه بدون علم الإدارة لن نستطيع إدارة كافة مؤسسات الدولة، فعلى سبيل المثال في ضوء العملية التعليمية دون الوعي بعلم الإدارة كيف ندير المدارس والكليات الجامعية؟، فالعلوم تتكامل مع بعضها.

نرشح لك : نائب رئيس أكاديمية طيبة لـ”الموقع”: نسعى لإضافة مقررات الذكاء الاصطناعي

وأشار “عفيفي” إلى أن وزير التربية والتعليم السابق طارق شوقي، كان يتباهى أنه شاهد أعرق المدارس بالدول المتقدمة ورغم ذلك لم يزر المدارس المصرية، وكان يرفض مقابلة أولياء الأمور، و قدمنا له العديد من المذكرات الخاصة بتطوير أمور في التعليم لكنه لم يكن يرد .

وفى النهاية، أكد “رئيس مؤسسة طيبة التعليمية” على أهمية مناقشة قضايا التعليم، معلنًا عن عن تشكيل فريق لإعداد خطة متكاملة للنهوض بالتعليم، تتضمن آلية اختيار قيادات التعليم بدءًا من الوزير ووكلاء الوزارة ومدير المدرسة، توفير الإمكانيات في المدارس من بنية أساسية لتوفير الدعم النفسي للطالب إلى جانب التربية والتعليم.

نرشح لك: «طيبة وميريت» يوقعان اتفاقية تعاون مع جامعة أورال الروسية لمنح البكالوريوس والدراسات العُليا

جاء ذلك خلال، حلقة نقاشية بعنوان “قضية التعليم بين الواقع و المأمول”، عقدها صالون الدكتور صديق عفيفي، أمس، بمقر أكاديمية طيبة بالمعادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى