الموقعمدارس وجامعات

صديق عفيفي لـ«الموقع»: حماس القيادة السياسية في تطوير التعليم يطمئنا بحدوث تطور كبير

كتبت- منار إبراهيم

قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس أكاديمية طيبة ورئيس مجلس إدارة مجموعة “ميريت”، إن حماس القيادة السياسية في تطوير التعليم يطمئنا بأن منظومة التعليم المصري ستشهد تطورًا كبيرًا الفترة القادمة، وأن المطورين سيجدون مناخ أفضل لتنفيذ أحلامهم في التطوير.

نرشح لك: «سيارة ذاتية القيادة».. مشروع تخرج طلاب هندسة طيبة

وأضاف “رئيس أكاديمية طيبة” لـ«الموقع»: أن توجه وزارة التعليم العالي حاليًا هو إنشاء جامعات تكنولوجية، وكنت أنا أول من أطلق هذا الفكر في مصر حين أنشأت المعهد العالي للتكنولوجيا عام 1990، ليكون معهد طيبة أول معهد للحاسبات والذكاء الاصطناعي في مصر بين الجامعات والمعاهد العٌليا.

نرشح لك: نائب رئيس أكاديمية طيبة في حوارها مع «الموقع»: اختيار «طيبة» مركزًا للفضاء بالمنافسة مع 12 جامعة

وأكد على أن رؤية أكاديمية طيبة هو تقديم الجديد، عندما افتُتحت هذه الأكاديمية كانت أول معهد تكنولوجي وبعد 20 عاما من افتتاحها بدأت وزارة التعليم العالي إنشاء كُليات تكنولوجية، لذا فكان لنا السبق، وكان أول معهد يمنح بكالوريوس في الذكاء الاصطناعي، دائمًا نبحث عن التجديد والابتكار والسبق فهذا شعارنا.

نرشح لك: «صديق عفيفي» يعلن إنشاء كلية الفنون التطبيقية بأكاديمية طيبة

وفي النهاية، شدد “عفيفي” على أهمية دور الجامعات في تطبيق التحول الرقمي داخل المنظومة التعليمية وتدريسه للطلاب، وذلك في ظل توجه الدولة نحو التحول الرقمي، فقريبًا سيكون كل شيء مميكن ورقمي ومازال هناك بعض الجامعات ترفع “التحول الرقمي” كشعار ولم يتم التطبيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى