الموقعمدارس وجامعات

«سيارة ذاتية القيادة».. مشروع تخرج طلاب هندسة طيبة

كتبت- منار إبراهيم

في إطار توجه الدولة إلى تنفيذ مشروعات موفرة للطاقة وصديقة للبيئة، قام طلاب هندسة طيبة بالبحث عن مشروع تخرج مفيد للبيئة والمجتمع، من خلال تنفيذ نموذج مصغر لسيارة ذاتية القيادة، مزودة بوحدة تحكم إلكترونية تتمكن من خلالها تجاوز ما يواجهها من عراقيل.

نرشح لك: نائب رئيس أكاديمية طيبة في حوارها مع «الموقع»: اختيار «طيبة» مركزًا للفضاء بالمنافسة مع 12 جامعة

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عبد الغني محمد، عميد معهد طيبة العالي للهندسة، إن عدد من الطلاب قاموا بعمل نموذج لسيارة ذاتية القيادة، تستطيع تجاوز العراقيل التي تواجه طريقها دون قيادة، كمشروع تخرجهم هذا العام.

وأضاف عميد “هندسة طيبة” لـ«الموقع»، ان السيارة مزودة بدوائر تحكم استطاع الطلاب تنفيذها، وسيتم عرضها على الجهات المختصة للتطبيقها على ارض الواقع، وذلك في إطار توجه الدولة نحو المشاريع الموفرة للطاقة والتي تعتمد على الطاقة الجديدة والمتجددة.

نرشح لك: «صديق عفيفي» يعلن إنشاء كلية الفنون التطبيقية بأكاديمية طيبة

وأشار “عبد الغني” إلى أن عدد الطلاب المشاركين في تنفيذ مشروع السيارة الكهربائية ثمانية طالب من قسم اتصالات وحاسبات، وهم: عمر محمد إبراهيم، أحمد محمد نعيم، اندرو سامي حنا، حسن محمد عبدالحميد، شادي محمد عز، محمد رضا محمد، فيلوباتير سند لحظي، حسام ابراهيم حسن.

وفي النهاية، لفت إلى أن مشروع السيارة ذاتية القيادة تم تحت إشرافه، وبمساعدة الدكتور عادل رفقي ميخائيل استاذ الهندسة بالمعهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى