اقتصادالموقع

شعبة مواد البناء: انخفاضات جديدة في أسعار الحديد

كتبت – هاجر على

قال رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية المصرية، المهندس أحمد الزيني، إن الحديد يمر بحالة من الارتباك في التسعير خلال شهر يناير بسبب زيادة سعر الدولار في السوق الموازية، ثم الانخفاض مجددًا بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.

وأضاف “الزيني” في مداخلة هاتفية لبرنامج “مع خيري”، عبر فضائية “المحور”، أنه إعلان اتفاق “رأس الحكمة” بين مصر والإمارات، انخفضت الأسعار، وبالفعل انخفض سعر الحديد ووصل لـ47 ألف جنيه، متوقعًا أن يكون هناك انخفاضات أخرى.

وأضاف رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، أن توفير العملة في البنوك سيؤدي لمزيد من الانخفاضات، وسيحدث ذلك استقرارًا في الحديد وكل مواد البناء.

وأشار “الزيني” إلى أن مشروع رأس الحكمة سيعمل على تشغيل المصانع بكافة طاقتها، وسيعمل أكثر من 2 مليون عامل للعمل في مواد البناء.

وفي وقت سابق، أعلن أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن حدوث انخفاض في أسعار مواد البناء بعد شهر رمضان المبارك.

وأوضح الزيني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج في المساء مع قصواء، على قناة سي بي سي، أن سوق مواد البناء شهد حالة من الاضطراب في الشهرين الماضيين بسبب تقلبات سعر الدولار، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الحديد من 45 إلى 55 ألف جنيه للطن، قبل أن تتدخل الدولة وتعيد السعر إلى ما بين 50 و52 ألف جنيه للمستهلك.

وأضاف أن السوق يشهد حاليا ركودا عاما، ولكنه أكد على توفر السلع بشكل كاف، رغم وجود بعض عمليات التصدير من قبل بعض المصانع للحصول على عائدات بالعملة الصعبة، مشيرا إلى أن بعض المصانع لا تعمل بكامل طاقتها بسبب الارتباط بسعر الدولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى