اقتصاد

” شجرة لكل سفينة”.. زراعة 1600 نخلة بمنطقة قناة السويس

كتبت – مي مصطفى

أشار رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إلى أن الهيئة قررت تنفيذ مبادرة ” شجرة لكل سفينة” ، موضحًا أن هيئة قناة السويس تعاقدت على توفير الأشجار والمهمات اللازمة، حيث تم زراعة 1600 نخلة بمنطقة القناة من الكم 46 إلى كم 60، وزراعة عدد 400 نخلة من كم 81 إلى كم 84، وكذا زراعة 3032 شجرة زينة ببور توفيق، وزراعة 11268 شجرة، كما تم وضع خطة سنوية لتكرار تلك المبادرات من زراعة الأشجار.

كما قامت الهيئة باقتناء اسطول من الكراكات الحديثة والصديقة للبيئة ومن أهمها الكراكة مهاب مميش والكراكة ايهاب الميقاتي، بالاضافة الى القاطرات مصطفى محمود وعبدالحميد يوسف.

كما وضعت الهيئة خطة لاستكمال تشغيل محطات الإرشاد بالطاقة المتجددة، حيث من المستهدف تشغيل 15 محطة خلال السنوات المقبلة، تبدأ من العام المقبل.

كما قامت الهيئة بادارج توفير 10 سيارات كهربائية بمشتملاتها في الموازنة الاستثمار للعام المالي الماضي، كما تخطط الهيئة لتحويل كافة اسطولها من المركبات للعمل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء.

كما أنه من المقرر أن يتم تعديل عدد 2 معدية للعمل بالغاز الطبيعي، على أن تقوم بها ترسانة بورسعيد، بالإضافة إلى تعميق رصيف حسين، وتطويره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى