الموقعخارجي

سياسي ليبي لـ”الموقع”: سيف الإسلام القذافي سيفوز “بشكل ساحق” من الجولة الأولى بالانتخابات الرئاسية

كتب – أحمد إسماعيل علي: حكم تاريخي من القضاء الليبي، قد يمهد الطريق لـ”سيف الإسلام” نجل العقيد الراحل معمر القذافي، للوصول إلى منصب الرئيس المرتقب في ليبيا، بعد سنوات عديدة من التخبط السياسي عقب الثورة الليبية التي اندلعت سنة 2011.

وقضت محكمة سبها في جنوب ليبيا، اليوم الخميس، بعودة سيف الإسلام القذافي، إلى السباق الانتخابي الرئاسي المقرر له 24 ديسمبر الجاري.

جاء ذلك، عقب جلسة النظر في مطلب الطعن الذي تقدم به نجل ضد قرار استبعاده من السباق الرئاسي بعد اكتمال الهيئة القضائية، بعد تعثرها لعدة أيام، بسبب قيام مسلحين بتطويق مبنى المحكمة واعتذار القضاة عن حضورها.

كان قد أودع محامي سيف الإسلام القذافي، الأوراق والمستندات اللازمة لموكله، التي تثبت قانونية ترشحه، إلى لجنة الطعون المجتمعة داخل المحكمة.

من جانبه، توقع المحلل السياسي الليبي، الدكتور عبد الحكيم معتوق، في تصريح خاص لموقع “الموقع”، أن يفوز سيف الإسلام القذافي، بعد حكم محكمة سبها اليوم، في الانتخابات الرئاسية المقرر لها ديسمبر الجاري، “وبشكل ساحق من الجولة الأولى إن شاء الله”، على حد تعبيره.

وردًا على هل هذا الحكم يؤكد نزاهة القضاء الليبي وعدم خضوعه للضغوط السياسية؟ قال عبد الحكبم معتوق: “بكل تأكيد القضاء نزيه.. ولكن هناك قضاة فاسدين لاشك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى