اقتصادسيارات

سيارة «هيونداي كونا إلكتريك» موديل 2024 تظهر لأول مرة

كتبت – حنان حمدي

كشفت شركة هيونداي الكورية عن سياراتها الجديدة هيونداي كونا إلكتريك موديل 2024، وتنتمي هيونداي كونا إلكتريك إلي فئة السيارات الكروس أوفر ، حيث انه تم مشاهدة الكروس أوفر من قبل مصورين التجسس وهي في الاختبارات النهائية، وحتي الأن لم تصل سيارة هيونداي كونا إلكتريك الي الوكلاء والموزعين .

ظهرت سيارة هيونداي كونا إلكتريك لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات عام 2022، والان تقدم سيارة هيونداي كونا إلكتريك بتصميم خارجي جديد تماما.

تستمد سيارة هيونداي كونا إلكتريك موديل 2024 قوتها من محرك سعة 2000 سي سي ، ينتج قوة 147 حصان.

ويمكن أيضا أن تستمد سيارة هيونداي كونا إلكتريك موديل 2024 قوتها من محرك سعة 1600 سي سي تيربو ، ينتج قوة 195 حصان.

تعمل سيارة هيونداي كونا إلكتريك N-Line موديل 2024 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1600 سي سي تيربو، مدعوم بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات، وتعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات .

ستقدم شركة هيونداي كونا إلكتريك موديل 2024 بـ ثلاثة إصدارات في نيويورك بحزمة بطاريات ذات إصدار قياسي تبلغ سعتها إلي 48.6 كيلوواط/ساعة، وتوفر سيارة هيونداي كونا إلكتريك نطاق سير يصل الي 317 كم /ساعة بالشحنة الواحدة، كما أن سيارة هيونداي كونا إلكتريك قادرة على شحن البطارية من 10 إلى 80 % في مدة قدرها 43 دقيقة، وتعمل كونا بنظام الدفع الأمامي للعجلات الأمامية .

جاءت سيارة هيونداي كونا إلكتريك من الخارج بإشارات تصميم جديدة، ، وواجهة خلفية مثيرة للجدل، وعاكس ممتد عبر الباب الخلفي، ومصابيح خلفية مكتنزة لأسفل، وزخارف بلون الهيكل فوق أقواس العجلات.

وحتي الأن لم يتم الإعلان عن أسعار سيارة هيونداي كونا إلكتريك موديل 2024، وسيتم طرحها قريبًا حيث وستصل هيونداي كونا إلكتريك التي تعمل بالبنزين إلى الوكلاء في بعض الأسواق العالمية خلال عام 2024 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى