الموقعتحقيقات وتقارير

سمية العجوز المرشحة لعضوية مجلس النقابة تكشف في حوارها لـ«الموقع» عن آليات دخول صحفيي المواقع الإلكترونية إلى النقابة ونصيحتها للجمعية العمومية والنقيب القادم

مهنة الصحافة تمر بمرحلة صعبة.. وفي منحدر خطير

رسالتي للنقيب القادم: «على أكتافك أعباء ثقيلة»

رسالتي إلى الجمعية العمومية: «اختاروا الأفضل»

أجرت الحوار- ميرنا ثابت

قالت الكاتبة الصحفية سمية العجوز مدير تحرير وكالة الشرق الأوسط والمرشحة لعضوية مجلس النقابة لمقعد «تحت السن»، إن أبرز ملامح برنامجها الانتخابي يتعلق بالتوجه إلى أعماق مشاكل المهنة التى تواجهنا بداية من ضعف الأجور مرورًا إلى معظم الخدمات التي كانت تتميز بها النقابة، مضيفة أنها ستعمل على إبراز قانون تداول المعلومات الذي لم يفعل، وأيضًا الصعوبات التي تواجه الصحفي.

وأضافت سمية، خلال حوارها مع «الموقع» أنها ستسعى جاهدة لكي تحصل المواقع الإلكترونية على حقوقها كاملة داخل النقابة، ولكن بعد تداول هذا الملف داخل المجلس وموافقة النقيب، مضيفة: «مؤمنة بحقوقهم وسأسعى إلى ذلك».

نرشح لك : محمد الضبعان يكشف في حواره لـ «الموقع» عن رأيه في أداء المجلس الحالي ورؤيته حول إنقاذ المهنة والنقابة

وأوضحت سمية، أنها ستعمل على حل كافة المشكلات الحساسة والشائكة التي تواجه الصحفي، خاصة في ملف الأجور والشباب الصحفيين الذي يريدون الانضمام إلى النقابة.

وتابعت أن النقيب ضياء رشوان طوال الفترة السابقة أدي دوره بشكل جيد، مضيفة:«شكرًا علي ما أديت في الفترتين المتتاليتين فكانت لك مواقف كثيرة إنسانية ولكن كنا ننتظر المزيد».

نرشح لك : بالفيديو.. حماد الرمحي يكشف خلال ندوته في «الموقع» عن رأيه في أداء مجلس النقابة ومستقبل الصحافة الورقية وأبرز المفاجآت التي سيقدمها وقضايا أخرى- انتخابات الصحفيين 2023

وأردفت أن المجلس الحالي كان دون المستوى، ولم يكن جيد بالقدر الكافي، مضيفة: «النقيب القادم على أكتافه أعباء وملفات كبيرة وهموم ثقيلة والمهنة في منحدر خطر».

وأشارت إلى أنها تطالب الجمعية العمومية باختيار الأفضل، بعيدًا عن التكتلات والأصدقاء، حيث يجب أن يكون معيار الاختيار نابع من معرفة ووعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى