أخبار

سفير قطر بالقاهرة ينظم حفل إفطار للأطفال في مستشفى سرطان الأطفال 57357

كتبت – منال عبدالفتاح

نظمت سفارة دولة قطر بالقاهرة بالشراكة مع صندوق قطر للتنمية حفل إفطار بمستشفى سرطان الأطفال 57357 ضمن مشروع إفطار صائم الذي يموله الصندوق، بحضور السفير طارق علي فرج الأنصاري سفير دولة قطر بالقاهرة والمسؤولين عن إدارة المستشفى وعشرات من الأطفال الذين يتلقون العلاج بالمستشفى وذويهم ولفيف من الإعلاميين يمثلون وسائل إعلام مختلفة.

وشمل البرنامج جولة تفقدية بأقسام المستشفى المختلفة، والتقاط الصور التذكارية مع الأطفال وتوزيع الهدايا عليهم في جو من الألفة والبهجة.

وأشار السفير في تصريح للصحفيين إلى أن المبادرة تأتي في سياق سياسة دولة قطر للاهتمام بكافة فئات المجتمع بما في ذلك الأطفال وإشاعة جو من التفاؤل بين الأطفال وذويهم.

وأشاد السفير الأنصاري بالجهد الكبير والخدمات الطبية الهائلة التي تقدم للأطفال المرضى والنتائج المبهرة التي تنعكس في ارتفاع نسبة الشفاء، معتبراً أن تجربة المستشفى جديرة بأن تكون نموذجاً يحتذى به.

وقال السفير إن القائمين على إدارة المستشفى لديهم رؤية واضحة للتطوير والتوسع في القدرة الاستيعابية للمستشفى بما يسمح بعلاج العديد من الحالات، ويسعون دائماً نحو إيجاد الطرق التي توفر لهم الإمكانيات المادية لتحقيق ذلك خاصة وأن فكرة إنشاء هذا المستشفى قامت في الأساس على التبرعات.

مستشفى سرطان الأطفال أو مستشفى 57357 أحد أكبر مستشفيات الأطفال في العالم يقع في القاهرة بمصر ويختص في علاج سرطانات الأطفال. ويتميز هذا المستشفى بكونه بني عن طريق التبرعات مع حملة دعائيّة كبيرة صاحبت بناءه.

بدأت فكرة بناء أوّل مستشفًى لعلاج أورام الأطفال بمصر مجانًا في عام 1999م بعد ازدياد نسبة الأطفال المصابين بالسرطان وعدم مقدرة المعهد القومي للأورام في مصر على استيعاب هذا الكم الهائل من المرضى وموت الأطفال المرضى لقلّة الإمكانيات لعلاج الكثير منهم، وفتح أول حساب مصرفي رقم 57357 في بنك مصر والبنك الأهلي في كافة الفروع لجمع التبرعات لهذا المشروع كما يرجع جزء كبير من فكرة إنشاء المستشفى للسيدة علا لطفى. ويصل معدل إصابة الأطفال بالأمراض السرطانيّة في مصر إلى عشرة آلاف طفل مصاب سنويا. وقد فتح المستشفى أبوابه في عام 2007 م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى