أخبارالموقع

رفع حالة الاستعداد القصوى.. «المحليات» تحذر من كوارث طقس الإثنين

كتبت- منار إبراهيم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين، انخفاضا بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على جنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

وأوضحت “الأرصاد الجوية” أن الأثنين يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة على شمال وجنوب الصعيد.

وفي هذا الصدد، قال دكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه نتيجة سوء الأوضاع الجوية، وجه وزير التنمية المحلية «محمود شعراوي»، غرفة عمليات الوزارة، بمتابعة حثيثة لتطورات الوضع على مدار الساعة، كما وجه المحافظين بضرورة التعامل بصورة سريعة مع أي أحداث طارئة.

أضاف “قاسم” في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامية لبنى عسل عبر قناة الحياة، أن وزير التنمية المحلية أكد على المحافظين برفع درجة الاستعداد والتعامل الفوري مع أي تراكمات للمياه المحتمل سقوطها مع الأمطار، متابعا: “نستهدف سرعة سحب المياه، وأكدنا على رؤساء المدن والأحياء بالتواجد بشكل مستمر”.

وأكد “المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية” أن هناك توجيهات للمحافظات بضرورة إجراء مراجعات دورية للإنارة والتعاون بين كافة القطاعات الحيوية في المحافظات المصرية، والتوعية بالابتعاد عن كافة أعمدة الكهرباء والأشجار خوفا من حدوث أي حوادث بسبب سوء الأحوال الجوية، كما يتم التأكيد على قائدي السيارات بتجنب السير بسرعات عالية تخوفا من وقوع حوادث.

جدير بالذكر، أن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين هي: القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجات، الإسكندرية العظمى 15 والصغرى 10 درجات، مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجات، سوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 06 درجات، قنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجات ، أسوان العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى