الموقعتحقيقات وتقارير

رعد وسيول ورياح.. «الأرصاد» تكشف لـ«الموقع» أسباب التقلبات الجوية.. وموعد تحسن الطقس

كتبت- دعاء رسلان

ما زال الطقس يشهد موجة من الاضطرابات الجوية من مساء الأحد حتى الآن، وهو ما أثار تساؤلات بين المواطنين، حول أسباب التقلبات الجوية المفاجئة وموعد تحسن الحالة الجوية.

أسباب التقلبات الجوية

من جانبها، قالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستعشار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، إنه من مساء الأحد، تأثرت محافظات الجمهورية بامتداد منخفض البحر الأحمر، وهو ما تسبب في جلب كتل هوائية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية.

وأوضحت “شاكر” في تصريحات خاصة لـ«الموقع» أن منخفض البحر الأحمر تسبب في إثارة الأتربة، كما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة في الأيام الماضية.

موعد تحسن الطقس

وكشفت مدير مركز الاستعشار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، أنه منذ أمس الاثنين، بدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة، موضحة أنه مع وجود منخفض في طبقات الجو العليا هناك فرص أمطار رعدية.

وتابعت أن المحافظات المعرضة للأمطار الرعدية هي محافظات البحر الأحمر ومدن القناة، وتصل لحد السيول على سيناء وخليج العقبة وخليج السويس.

كما تتزايد فرص الأمطار اليوم الثلاثاء والأربعاء المقبل، لتشمل السواحل الشمالية والوجه البحري، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وأكدت أنه بداية من يوم الخميس المقبل، سيشهد الطقس تحسن في الأحوال الجوية، كمل تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى