أخبار

رائدة العمل التطوعي الدكتورة راندا رزق لـ”الموقع “: ورثت عمل الخير عن والدي .. وطريق النجاح مش مفروش بالورد

كتبت-فاطمة عاهد

قالت الدكتورة راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية ، أنها ورثت العمل الخيري من والدها ، الذى كان يقوم بإقامة موائد الرحمن ، وأضافت رزق أننا لم نعد نقدر على إقامة تلك الموائد بسبب الاجراءات المتخذة من الدولة وتعليماتها فيما يخص فيروس كورونا.

وتابعت رزق فى حوار خاص لـ“الموقع “ ، أنها تقوم خلال شهر رمضان بالاستيقاظ صباحا وتتعاون مع بعض زملائها للقيام بتوزيع كراتين الخير والوجبات على الأسر المستحقة والمحتاجة.
وقالت الدكتورة راندا رزق أنه فى آخر يوم رمضان تختار محافظة للذهاب إليها لتختار ما يرتاح له قلبها، ويذهب إليها سفراء الخير و الحياة، ودائما ما يرشدني الله لعمل الخير ونشر الثقافة المجتمعية.

إقرأ أيضًا..رائدة العمل التطوعي الدكتورة راندا رزق لـالموقع : نسعى لنشر ثقافة المسئولية المجتمعية فى مجتمعاتنا العربية

‏وأشارت رزق إلى أن تلك هي المرة الأولى التي يكون هناك نادي للفتيات في محافظة الأقصر لممارسة الرياضة، كما تم إنشاء أول مركز للمرأة للتمكين الاقتصادي والدعم وإحياء التراث المصري.
وقالت الأمين العام للمجلس العربى للمسئولية المجتمعية أنها هذا العام شاركت في حدثين ثقافيين مهمين باعتبار أن الثقافة مهمة جدا، كما نسعى لأن يكون هناك منتج مكتوب عليه صنع في مصر العربية، وانشانا أول دار رعاية فتيات في بورسعيد.

 

وأضافت الدكتورة راندا رزق أنها سردت كل ما قابلته في محاولة تغيير حياة الآخرين في سلسلة كتبها الموجودة، وبها أيامي في التضامن وإشرافي على عدة مناصب، لتقديم خدمة تعليمية وثقافية في ظل ظروف صعبة جدا، فلا يعتقد اي شخص أن طريق النجاح مفروش بالورود فسوف يواجه صعوبات عدة وعواقب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى