أخبار

رائدة العمل التطوعي الدكتورة راندا رزق لـ”الموقع “: نسعى لنشر ثقافة المسئولية المجتمعية فى مجتمعاتنا العربية

كتبت-فاطمة عاهد

قالت الدكتورة راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية ، أن المجلس يسعى بقوة خلال الفترة القادمة إلى نشر ثقافة المسئولية المجتمعية فى المجتمعات العربية ، لأننا نهتم ونعرف أهمية نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية، لتقوم المؤسسة بدورها عن طريق العالم العربي، كما تسعى لأن نصل للعالمية في 2062، وتهدف لترسيخ القيم المجتمعية ورؤية المسؤولية المجتمعية.

وأضافت رزق فى تصريحات خاصة لـ”الموقع “ أن المجلس مهتم بالتطور في العالم العربي، لدينا تواجد في البحرين ومجالس مختلفة بالدول العربية لنشر الثقافة أو التحكيم في مسابقات، لنشر المسؤولية المجتمعية أو في الابتكار، كما أنه لدينا فعاليات في الأمم المتحدة ودورها الإيجابي للمرأة والشباب، ونشرنا الأجندة المصرية فضلا عن إقامة الاحتفالات.

وأضافت أن المجلس مهتم للغاية بالابتكار، نتحدث عن الابتكار وتأثيره على المجتمع خاصة في فترة فيروس كورونا تطبيقا لمثل “الحاجة أم الاختراع” لذلك لدينا احتفالية خلال الشهر القادم خاصة بالابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال وكل الأعضاء يشتركون بها.

وحول أهم الأعمال التى يقوم بها المجلس خلال شهر رمضان وباقى شهور السنة ، أكدت الدكتورة راندا رزق أن هناك فرق بالطبع، فعلي الرغم من أنه لا يوجد أعمال بمؤسسات خيرية مباشرة، لكن هناك أعمال خيرية يقودها أعضاء المؤسسة، ومن بين تلك المؤسسات مؤسسة الأرض، ومؤسسة كلمة، ومؤسسة أهل مصر، ومؤسسة أنا مصري، ومؤسسة كنوز، ومؤسسة لبلدنا، وغيرهم.

نرشح لك..رائدة العمل التطوعي الدكتورة راندا رزق لـ الموقع  : الرئيس السيسي يدعم ثقافة العمل الخيري منذ 2014

وأوضحت الأمين العام للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية أن كل هذه المؤسسات وأكثر مملوكة لأعضاء ففي شهر الرحمة ينتشر الخير عن طريقها، وتم مساعدة حوالى 55 ألف أسرة مصرية فى شهر رمضان ، نحن بالمجلس نخطط لمشروعية الخير ونرسم خريطة العمل الخيرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى