اقتصادالموقع

رئيس نشاط الباحثين بالوكالة الأمريكية للتنمية تكشف كيف تواجه المرأة تحديات سوق العمل

كتبت – أميرة السمان

قالت الدكتورة أمل موافي، رئيس نشاط الباحثين بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، في مصر هناك تقدم للمرأه على جميع الأصعدة سواء على الصعيد السياسي كتمثيل المرأة في البرلمان وفي الوزارات والقضاء أما المشكلة التي تواجهنا وهي تمثيل المرأة في سوق العمل حيث تمثل المرأة 25% من قوة العمل ولا بد من وجود الأفضل وأفكار أفضل حتى نعمل عليها دائما.

وأضافت “موافي” لابد أن نضع خطة لكل شيء وخاصة وجود المرأة في سوق العمل سواء عندما تعمل لدي الغير أو من خلال مشروع خاص بها، نحن نعمل على تشجيع الفتيات والبنات لكي تذهب لفرص العمل الخاصة بها بالإضافة إنهم يصبحن صاحبات أعمال.

وتابعت رئيس نشاط الباحثين بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن جمعية سيدات الأعمال لديها خطط لدخول صاحبات الأعمال صغار السن والمبتدئات وهناك جمعيات آخرى تعمل على ذلك.

جاء ذلك خلال انطلق منتدى سيدات الأعمال، بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحضور الدكتورة سحر نصر – وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي السابقة، وذلك احتفالاً بالنجاح – لصعود المرأة المصرية في ريادة الأعمال والأعمال – وربط رائدات الأعمال بأبرز القيادات النسائية في بلادنا، وتماشياً مع روح اليوم العالمي للمرأة والتركيز على مواضيعه .

وتضمنت الأمسية حلقة نقاش حول القيادة بشأن “صعود المرأة المصرية في مجال الأعمال وريادة الأعمال”، شارك في المنتدى الدكتورة ريم السعدي ، المدير الإقليمي الرئيسي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والدكتورة يمنى الشريدي ، رئيسة سيدات الأعمال بمصر 21- BWE21، الدكتورة أمل موافي ، رئيس نشاط الباحثين بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ود. رانيا أيمن ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى