اقتصادالموقع

رئيس شعبة الدواجن يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الفراخ

كتبت – ماري نادي

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، باتحاد الغرف التجارية، أن عدم وجود سعر ثابت في الأسواق، هو اكبر مشكلة يتم مواجهتها، مشيرا إلى أنه لا بد من وجود بورصة سلعية للدواجن.

وقال عبد العزيز السيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صناع القرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي الدكتور “شادي الزيات”، أن هناك مرض من ضمن الأمراض الوبائية أصاب الدواجن مما سبب في زيادة نسبة الدواجن النافقة.

وتابع رئيس شعبة الدواجن، باتحاد الغرف التجارية، أنه في القريب العاجل سيتم انتاج لقاح خاص للوباء الذي أصاب الدواجن، مضيفا: “أتمنى في خلال أسبوعين مع استقرار الأوضاع وتوفير الدولار، أن يتم الانتهاء من أزمة الفيروس، وضبط سعر الدواجن”.

وسابقا قد أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أنه لا يوجد قواعد لتحديد أسعار الدواجن في الوقت الحالي، موضحًا أنه من المفترض أن تنخفض أسعار الدواجن بعد انخفاض أسعار الأعلاف.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات تلفزيونية، على قناة إم بي سي مصر، أن الجميع لا يعرف المعايير في تحديد سعر الدواجن، ولكن بعد 21 يوما من الإفراجات الجمركية للأعلاف ستنخفض الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى