اقتصادالموقع

رئيس شعبة الخضروات لـ موقع «الموقع»: مصر لديها فائض 5 ملايين طن من الموالح والبطاطس

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق خلال الفترة الماضية.

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن أسعار الخضروات انخفضت بنسبة 50% ومنها البامية وورق العنب والطماطم، مشيرًا إلى أن بعض الخضروات انخفضت بنسبة 30% ومنها الفاصوليا والباذنجان والخيار والفلفل.

وأشار إلى أن المشروعات الزراعية تساهم في وفرة في جميع السلع والخضروات والفاكهة، معلقًا مصر لديها فائض يصل إلى 5 ملايين طن يتم تصديره، مثل الموالح والبطاطس وغيرها.

نرشح لك: خبير لـ«الموقع»: جميع مؤشرات البورصة تكسر مستويات الدعم نهاية التداولات

وفي وقت سابق أثارت أسعار البامية خلال الأيام الماضية غضب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب وصولها لسعر 200 جنيه في لأسواق، وفي هذا الصدد تواصل موقع الموقع مع شعبة الخضروات لكشف حقيقة الأسعار التى أثارت الجدل.

ومن جهته قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن جميع الأسعار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عار من الصحة والبامية لم تصل إلى 200 جنيه، والأسعار الحقيقة للبامية تتراوح بين 40 إلى 46 جنيها للكيلو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى