خارجي

رئيس الوزراء اللبناني يوجه رسالة قوية إلى جورج قرداحي بسبب السعودية

كتب- أحمد عبد العليم

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، عن رسالة قوية وجهها رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، إلى وزير الإعلام جورج قرداحي، طالبه بضرورة أن يغلب حسه الوطني على أي أمر أخر.

ونقل موقع “ليبانون ديبايت” عن ميقاتي قوله: “كنت ناشدت الوزير قرداحي بأن يغلب حسه الوطني على أي أمر آخر، ومناشدتي للوزير قرداحي لم تترجم واقعياً”.

وأضاف: “نحن أمام منزلق كبير وإذا لم نتداركه سنكون وقعنا في ما لا يريده أحد منا”.

يذكر أن كلا من الإمارات والكويت والبحرين بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية قد أعلنوا سحب سفرائها من لبنان بأعقاب أزمة تصريحات جورج قرداحي حول حرب اليمن.

وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان قد قال في تصريحات لقناة “العربية”، مساء السبت: “لا نتدخل في لبنان ولا نملي عليه شيئًا”، وأضاف أن “هيمنة حزب الله تجعل التعامل مع لبنان غير ذي جدوى”، مُشيرًا إلى أن سيطرة الحزب “على النظام السياسي في لبنان تقلقنا”.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بوحبيب، عن فشل خلية الأزمة الحكومية لحل التوتر الحالي مع السعودية، مشيرًا إلى أنه لم يعد هناك وجود لخلية الأزمة التي تم تشكيلها إثر الأزمة التي اندلعت مع السعودية بعد نشر مقابلة الوزير جورج قرداحي.

وقال بوحبيب إن الخلية قد “انتهى أمرها نتيجة فشلها ونحن الآن جميعاً على اتصال مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي”، واعتبر أن خلية الازمة فشلت لأن الأزمة أصبحت أكبر من الوزارات وأكبر من لبنان بسبب عوامل خارجية وداخلية أيضًا وهي لن تجتمع مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى