اقتصادالموقع

رئيس الشعبة لـ«الموقع»: زيادة مرتقبة في أسعار الأدوية.. ونعقد جلسة لدراسة الموقف

كتب- سيف رجب 

كشف الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، مصير أسعار الأدوية في مصر خلال الفترة القليلة المقبلة وخاصة بعد قرار البنك المركزي صباح اليوم بتحرير كامل لسعر الصرف وتخطى سعر الدولار حاجز الـ 23 جنيه، على اعتبار أن مصر تستورد معظم أنواع الأدوية من الخارج.

يقول الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، إن قرار تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار سيؤثر على سوق الأدوية بشكل واضح خلال الفترة القادمة.

وأضاف رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن الشعبة ستعقد عدد من الجلسات مع صناع الأدوية خلال الفترة القادمة لدراسة الموقف، ومعرفة حجم الزيادات المطلوب.

نرشح لك : متى تقترب الحكومة تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح؟.. خبراء يجيبون لـ «الموقع»

وتابع رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية: أسعار الأدوية سترتفع خلال الفترة القادمة، ولكن لا أحد يعلم حتى الآن حجم ذلك الارتفاع.

وارتفعت أسعار بعض أنواع الأدوية في السوق المصري خلال الفترة الماضية بنسب تتراوح ما بين الـ 15 إلى الـ30% نتيجة لتحريك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، وارتفاع مدخلات الإنتاج وأسعار النقل والشحن.

ورفعت هيئة الدواء في وقت سابق من عام 2017 اعقاب التعويم الماضي أسعار حوالي 3 آلاف نوع من الادوية من إجمالي 17 ألف عقار موجود في مصر حسب إحصائيات هيئة الدواء، فضلا عن أن الزيادة الأخيرة خلال الأيام الماضية لاحقت 800 صنف دوائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى