الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس الأعلى للإعلام لـ«الموقع»: الرئيس القادم سيواجه تحديات ضخمة

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن نسبة الإقبال الكبيرة من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، تعكس اهتمام المصريين بحركة النمو التي شهدتها البلاد وحرصهم على البناء على ما تم إنجازه.

وأضاف رئيس المجلس الأعلى للإعلام في تصريحات خاصة لـ «الموقع»، أن صوت المواطن هو الطريق الوحيد للتغيير السلمي للسلطة، وذلك بعد معاناة طويلة من الفوضى والاضطرابات التي مازلنا ندفع ثمنها حتى الآن، وهذا الإقبال الكبير جاء من المواطنين الذين كانوا ضد هذه الفوضى التي شهدتها البلاد في السنوات السابقة.

وتابع أن الرئيس المصري القادم سيواجه أعباء كثيرة وتحديات ضخمة، ونتيجة الانتخابات ستكون بمثابة تفويض ودعم له أن يستمر في بناء الدولة المصرية وتعظيم الهوية الوطنية، والدفاع عن كل شبر من الأراضي المصرية إزاء كل التحديات والأطماع على حدودنا الشرقية.

نرشح لك : وزير النقل لـ «الموقع»: كل مواطن له حق الاختيار ويعلم منّ الرئيس القادر على حماية أمن مصر القومي

وأوضح أن الرئيس القادم عليه الاستمرار في دعم برامج الحماية الاجتماعية ورفع مستوى المعيشة، واستمرار سياسة تمكين المرأة والشباب في المناصب في سائر المناصب القيادية، فالمرأة والشباب عمود المجتمع وإذا استقامت أوضاعهم صلح حال المجتمع.

وأشار إلى أن نتيجة الانتخابات ستكون مؤشر لوضع البلاد في المرحلة المقبلة، وما نشهده من انتخابات الأن يمتزج بها مختلف الرؤية المصرية والتطلع إلى المستقبل.

جاء ذلك خلال، فعاليات الإدلاء بصوته في مدرسة سيزا نبراوي والتي شهدت تصويت عدد من المسؤولين بصوتهم في الانتخابات منهم: المهندس كامل الوزير وزير النقل، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمرشح الرئاسي حازم عمر، ووزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم.

وتنطلق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، والتي تبدأ اليوم، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحًا وسط استعدادات مكثفة من قبل الجهات المختصة والقائمين على العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى