اقتصادالموقع

رئيس اتحاد منتجي الدواجن لـ«الموقع»: الأسعار الحالية لم نرها من قبل.. والسوق يعاني نقص المعروض

كتبت- ندى أيوب

كشف المهندس محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أسباب ارتفاع الأسعار حاليًا على الرغم من إفراجات الأعلاف الفترة الماضية.

وقال محمود العناني إن أسعار الدواجن ارتفعت اليوم لتسجل 55 جنيه في المزرعة وهو أعلى سعر في تاريخ أسعار الدواجن، ويصل للمستهلك بنحو 62 جنيه أو 65 جنيه.

وأرجع رئيس اتحاد منتجي الدواجن أسباب هذه الارتفاعات إلى أن هناك فترة ما كان المنتجون يمتنعون عن الدخول في دورة جديدة، وبالتالي كانت الكتاكيت تباع بـ«بلاش» وبالتالي استمر الوضع حوالي شهر لم تدخل فيت المزارع كتاكيت جديدة.

وتابع العناني: أن الآن المعروض من الكتاكيت ضعيف جدا، وابتداء من 24 ديسمبر 2022 بدأ المنتجون يدخلون في دورات جديدة بعد توافر الأعلاف وبالتالي أصبحت كل بيضة تدخل معامل التفريغ، لذلك من المتوقع أنه في منتصف يناير تبدأ الكتاكيت تتوافر في الأسواق، وبالتالي سوف يتم التوسع في إدخال دورات جديدة لاستمرار الإنتاج.

وأوضح رئيس اتحاظ منتجي الدواجن أن هناك نقص لمعروض الدواجن في الأسواق خلال الفترة الحالية، وهذا سببه الأساسي توقف المنتجين خلال الفترة الماضية، ومع الاطمئنان يتوافر العملة الدولارية لاستمرار الإفراج عن الأعلاف المخزنة في الموانيء يتشجع المنتجين في إدخال دورات جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى