خارجي

دبلوماسي: حرب اسرائيل تهدد عدم الاستقرار في المنطقة

كتب- أحمد عادل

قال السفير رخا أحمد حسن عضو المجلس المصري للشئون الخارجية إن فلسطين جزء من الامن القومي المصري وهذه حقيقة تاريخية، لافتا الى ان فلسطين هي البوابة الشرقية لمصر.

وأكد حسن خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباحنا مصري، المذاع على فضائية المصرية، أنه إلى جانب التضامن بين مصر وبين الأشقاء الفلسطينين في قضيتهم على امتداد من سنة ١٩٤٨ الى الآن ، فمصر تقف الى جانب فلسطين دائما ولكن إسرائيل ورئيس الوزراء نتنياهو يلجأوا الى اسرائيل في الاتجاه المعاكس ويهدد بعدم استقرار المنطقة.

وأردف أن حرب اسرائيل تهدد عدم الاستقرار في المنطقة وتهدد عملية السلام نفسها، ومؤكدا ان مصر حريصة على أتباع السياسية الهادئة وتناول الموضوعات بحكمة وتحاول بقدر الامكان انها تحتوي التصعيد الإسرائيلي الغير مبرر على الإطلاق ولكن إسرائيل مصره على اتباع هذه سياسة الأبادة الجماعية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر إلى 26257 شهيدا و64797 مصابا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

وأضافت “الصحة الفلسطينية”: الاحتلال ارتكب 18 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 174 شهيدا و310 مصابين خلال 24 ساعة.

ولليوم الـ113، يستمر الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجازر واستهداف المدنيين في مختلف أرجاء قطاع غزة.

ومن ناحية أخرى، نشر البيت الأبيض قراء لاتصال الرئيس الأمريكي، جو بايدن مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال فى بيان إن الزعيمين ناقشا الحرب المستمرة في غزة وجهودهما لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين الذين تحتجزهم حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى