الموقعفن وثقافة

«داعي القلعة» يكشف لـ «الموقع» كواليس مسلسل الحشاشين مفاجأة كريم عبد العزيز في رمضان 2024

كشف الفنان الشاب محمد السيد، كواليس مسلسل “الحشاشين”، والمقرر عرضه خلال موسم رمضان 2024، والذي يقوم خلاله بدور «دوري» وهو داعي القلعة، والمُلازم لـ حسن الصباح، والذي يقدم دوره الفنان كريم عبدالعزيز.

وقال السيد في تصريحات خاصة لـ «الموقع»، إن أحداث مسلسل الحشاشين تدور في إطار القرن الـ 11، حول قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين.

وأشار إلى أن الحشاشين” ليسوا أشخاصا يتعاطون المخدرات، وإنما طائفة شيعية اشتهرت فى ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير فى نفوس المسلمين والمسيحيين الرعب والفزع.

نرشح لك : هل كان «أبو هشيمة» سر البطولة المطلقة في مشوار ياسمين صبري ؟!

وأوضح أن مؤسس طائفة الحشاشين حسن الصباح والذي يقوم ببطولته “كريم عبد العزيز”، وكانت هذه الطائفة على خلاف مع الخلافة العباسية والفاطمية، ويعتبر الصباح واحد من الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي، وذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر الدعوة في فارس، واحتل قلعة آلموت لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.

ويذكر أن، الفنان الشاب محمد السيد، يستعد لخوض تجربة التمثيل في ثلاثة أعمال جُدد، وهما: موسم “أوف سيزون”، يتكون من 45 حلقة، والذي يحمل اسم “الوصفة السحرية”، ويشارك فيه شيري عادل، إسلام جمال، لقاء سويدان، عمر الشناوي.

كما يشارك في مسلسل “صيد العقارب”، بطولة الفنانة غادة عبدالرازق، والحشاشين بطولة كريم عبد العزيز، والمقرر عرض العمل في موسم رمضان 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى