هلال وصليب

«داعية» يفجر مفاجأة: لا يوجد دليل على اسم ابني آدم فى القران أو السنة

كتبت أميرة السمان

أكد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنه لا يوجد دليل فى القرآن الكريم أو السنة النبوية، على اسم ابنى آدم، لافتا إلى أنه لا يوجد آية قرآنية أو حديث شريف يقول هذا هابيل مقتول، أو هذا قابيل قاتل.

وأضاف الجندي، “اسم قابيل وهابيل جاء من الكتب القديمة، او القصاص، وغيرهم، والقران الكريم كان يحدث بنى اسرائيل، فقد يكونوا هم من نسل قابيل أو هابيل، فلا احد يعرف اسمهما”.

وأوضح، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن القاتل كما هو معروف تميزا فقط قابيل، والمقتول هابيل، لافتا إلى أن الله لم يذكر اسمها ليكون الدرس والعظة للجميع وإن كان الخطاب موجها لبنى إسرائيل، جاء ذلك في حلقة خاصة بعنوان “حوار الأجيال”، من برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الأربعاء.

وكان الشيخ خالد الجندي، قال إن من عجائب المشهد الانتخابي الراقى، هو ظهرو لاعب جديد، كان بمثابة مفاجئة كبيرة، وهم شباب مصر التى تتراوح أعمارهم من 18 عاما وأكثر، لافتا إلى أن هؤلاء الشباب جاؤا ليشاركوا فى صناعة الوطن.

وأوضح “شباب مصر الذين أضيفوا مؤخرا إلى القواعد الانتخابية بلغوا 8 ملايين شابا، لا يعرفون شيئا عن المساومة أو الابتزاز، هم جاءوا للمشاركة فى العملية الانتخابية وهم قيمة انتخابية وقوة ضاربة، وأصبحوا ملفتيين للنظر فى المشهد الانتخابي”.

وأضاف: “مشاركة الشباب دليل كبير على الوعى بقيمة الوطن، فهم لم يعايشوا حروب 48 أو 67 أو 73 أو غيرها، هم فى الحقيقة عندهم وعى وعزة نفس وأصالة جعلتهم جنود لهذا الوطن عندما طلب منهم ذلك”.

وتابع: “هم دول أولاد الوطن، لو طلب منهم إنهم يكونوا أسود، هيتحول الفرد الواحد منهم إلى كتيبة لحماية الوطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى