أخبارالموقع

«خلي بالك من أمراض الشتاء».. كيف نحمي أسرنا من العدوى؟.. التضامن تجيب من خلال حملتها «النظافة صحة وسلامة»

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي حملة بعنوان «النظافة صحة وسلامة.. أحمي نفسك وأسرتك»، تستهدف توعية أسر الدعم النقدي «تكافل وكرامة» كافة الأسر المستفيدة من تدخلات الحماية الاجتماعية بالعادات السليمة للوقاية من أمراض الشتاء.

وأوضحت وزارة التضامن أن هناك عدد من الأساليب الوقائية التي يجب أن تتبعها الأسر لحماية أنفسها من الأمراض المعدية، وهي: النظافة الشخصية والسلوك الصحي السليم، استخدام وشرب المياه النقية الذي يقي الأسرة.

وأشارت إلى أن التخلص الآمن من الفضلات ومياه الصرف الصحي يساعد على الحد الأدنى من الأمراض، إلى جانب نظافة الأطعمة و المشروبات و حفظها بطريقة سليمة والذي يساهم بدوره في الحماية من الأمراض المعدية.

وفي النهاية، أكدت «النظافة صحة وسلامة.. أحمي نفسك وأسرتك» على أن أهمية نظافة المنزل والمنطقة المحيطة به، كأحدى سبل الوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية.

نرشح لك : الأكثر عرضة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة .. التضامن توضح طرق العدوى بأمراض الجهاز التنفسي من خلال حملتها «النظافة صحة وسلامة»

ويذكر أن، الحملة تنطلق في إطار خطة الوزارة لرفع الوعي لدى الفئات الأولى بالرعاية، خاصة مع انطلاق العام الدراسي وزيادة احتمالية انتشار نزلات البرد المرتبطة بتغير الطقس، وهي حملة توعية موسعة تستهدف التوعية بكيفية حماية الأسر من السلوكيات الاجتماعية السلبية التي تؤدي لانتشار الأمراض داخل الأسرة وفي التجمعات المختلفة.

ينفذ الحملة برنامج «وعي للتنمية المجتمعية»، وذلك بالمشاركة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي، والجمعيات الأهلية وجمعيات تنمية المجتمع،ووسائل الإعلام الجماهيري ومنصات التواصل الاجتماعي.

هذا إلى جانب، الرائدات الاجتماعيات التابعات للوزارة والعاملين بالوحدات الاجتماعية لتوصيل الرسائل الاجتماعية والصحية المعتمدة من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

وستشهد الحملة تنظيم عدد من الندوات والتجمعات على مستوى المراكز والقرى، ومسرحيات تفاعلية في الساحات المفتوحة أو بالجمعيات الأهلية، كما سيتم توزيع النشرات التوعوية بالوحدات الاجتماعية أو من خلال تنفيذ زيارات المشروطية الصحية لأسر برنامج تكافل، وتوزيع النشرات التوعوية لكافة الخدمات التابعة للوزارة مثل مراكز التأهيل ومراكز الطفل العامل ومراكز المرأة العاملة ودور رعاية المسنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى