عيادتك

خدمات تقدمها «الصحة» للمصابين بفيروس نقص المناعة البشري المسبب للإيدز

كتبت أميرة السمان

كشفت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان للمصابين بفيروس نقص المناعة البشري المسبب للإيدز.

وقالت الصحة خلال منشورها الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان للمصابين بفيروس نقص المناعة البشري المسبب للإيدز الآتي:

خدمات الفحص والمشورة المتعلقة بفيروس نقص المناعة البشري حيث يتم عمل الفحص المعملي في سرية تامة

الدعم الاجتماعي المتكامل للمصابين بالفيروس وذويهم

الرعاية الإكلينيكية للمصابين بالفيروس مع تقديم علاج الفيروسات مجانا من خلال المراكز العلاجية بمستشفيات الحميات بجميع محافظات الجمهورية

وأوصت الوزارة متابعيها قائلة للاستفسار اتصل بالخط الساخن

08007008000 – 0233152801 – 0233152802، وللاستفسار يرجى الاتصال على الرقم 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:
www.100millionseha.eg

وفي سياق متصل كشفت الوزارةأعراض الإصابة بحصوة المرارة، والتي جاءت كالتالي: الشعور بألم حاد في الجزء العلوي الأيمن أو الأوسط من البطن غالبا ما يكون السبب حصوات في المرارة

ونوهت الصحة والسكان إلى تناول وجبات غذائية صحية ومارس الرياضة بانتظام لتتجنب تكون حصوات في المرارة.

وأوصت الوزارة متابعيها بتلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية يساعد على منع التهابات الأذن، وحافظ على صحتك ولا تأخذ دواء دون استشارة الطبيب، وللاستفسار يرجى التواصل على الخط الساخن: 105 أو 15335.

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان عبر شبكة الإنترنت أو الاتصال على الخط الساخن 105 أو 15335.

وكانت وزارة الصحة والسكان، حذرت من منشورات مخادعة يتم تداولها على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لتضليل المواطنين من خلال معلومات مغلوطة، تثير في قرائها حالة من القلق والاضطراب.

وأوضحت الصحة، أن هذه المنشورات تتضمن تحذيرات من الذهاب للمستشفيات وأسماء أدوية، وأرقام هواتف غير صحيحة، إلى جانب توجيه المواطنين إلى اتخاذ قرارات غير صحيحة، بشأن التوجه للمستشفيات، وعدم استشارة الأطباء، حال الشعور بأعراض مرضية معينة.

وأكدت الوزارة، أن منشآتها الطبية، من مستشفيات ومراكز طبية، ووحدات صحية، متاحة لجميع المواطنين في كافة محافظات الجمهورية، للتعامل مع أي أعراض مرضية، وتشخيصها وعلاجها، وتقديم كافة الخدمات الطبية، على مدار الـ24 ساعة.

وكانت وزارة الصحة والسكان وجهت نصيحة مهمة لمتابعيها خاصة في ظل التقلبات الجوية التي تتعرض لها البلاد في فصل الخريف والشتاء.

وقالت الصحة خلال منشورها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إن الفيروس التنفسي المخلوي ليس خطيرًا، حافظ على صحتك وانتبه لأعراضه واسأل الطبيب عن العلاج المناسب.

وتابعت الوزارة، الفيروس المخلوي التنفسي، مرض ليس خطيرًا، حيث أن فترة حضانة الفيروس من 4 إلى 6 أيام، وفترة التعافي تأخذ من أسبوع إلى أسبوعين.

ويظهر الفيروس ببعض الأعراض كالتالي: “الحرارة، العطس، ضيق في التنفس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى