عيادتك

جلطة وأمراض القلب.. مخاطر تناول الفسيخ في شم النسيم احذر منها

كتب- أحمد عادل

كشف أحمد سعد صحفي متخصص في وزارة الصحة، أن الوزارة وضعت خطة معتادة لعيد القيامة وشم النسيم، مضيفا أن الخطة تشمل الرقابة على الأسواق وتقديم الخدمات الصحية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم الرقابة على الأسواق والمحال الخاصة ببيع الأسماك.

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج صباح البلد، أنه خلال الفترة الماضية ضبط أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، محذرا من المضاعفات الصحية الخطيرة للفسيخ والرنجة.
وأردف أن نسبة الملح في الفسيخ يزيد عن 17 % وأي تناول لهذه المأكولات بشكل غير صحيح يؤدي لمشاكل صحية منها ارتفاع الضغط وربما الإصابة بجلطات واضطراب القلب.

واختتم أنه يتم يفضل تناول الأسماك المملحة من خلال تخفيف الأملاح بواسطة الخل أو الليمون وهذا يخف من حدة الملوحة أو وضعها في المياه أو تناول خضروات معها وتناول مشروبات ساخنة بعد الأسماك المملحة.

وفي سياق آخر، كشف الأنبا بطرس دانيا، مدير المركز الكاثوليكي للسينما، أن صلاة عيد الميلاد تختلف عن صلاة عيد القيامة المجيد، مضيفا أن صلاة عيد القيامة تكون الكنيسة في ظلام كحزن.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن باقي مراسم الاحتفال بالعيد من خلال بعض القراءات والاحتفالات المعينة وبعدهم يأتي النور والترانيم المبهجة ويتغير الطبع بطريقة غريبة.
وأكد أن اليوم هو آخر أسبوع الآلام ويسمى سبت النور أو سبت القيامة، أن ترانيم عيد الميلاد تكون عالمية بكل لغات العالم ولها تيشرت مخصوص ويكون لها رونق عالمي ومنها عمره أكثر من 500 سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى