اقتصادالموقع

خبير بورصة لـ«الموقع»: EGX30 يحقق قمم جديدة لم يحققها منذ أربع سنوات

كتبت – حنان حمدي الحلو

قال الدكتور سعيد الفقي، العضو المنتدب لشركة أصول لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيس للبورصة المصرية يحقق قمم جديدة لم يحققها منذ 2018 أعلى مستوي 16000 نقطة، حيث أنه خلال اخر جلستين من الأسبوع صعد المؤشر الرئيس مايقرب من 1000 نقطة.

وأضاف الفقي في تصريح لـ”الموقع“، أن نجاح المؤشر الرئيسي جاء نتيجة مباشرة لانخفاض قيمة الجنيه امام الدولار، وبالتالي ما يحدث من ارتفاعات هو تعويض جزء بسيط من انخفاض قيمة الجنيه وبالتالي تعد اسعار الأسهم الحالية فرصة جيدة أمام المستثمرين لتحقيق مكاسب لأن أسعار الأسهم بالإضافة الى إنها منخفضة لم تعوض فارق العملة الذي حدث مؤخرا.

نرشح لك: أشرف غراب لـ«الموقع»: شهادة الـ25% تؤثر سلبًا على الذهب.. والوقت الحالي ليس مناسب للشراء

وأشار الخبير المالي، إلى وجود السيولة وخاصة على الأسهم القيادية التي تكون غالبا محل اهتمام المستثمرين الأجانب لتحقيق مكاسب مذدوجة من خلال ارتفاع القوي الشرائية للدولار واسعار الأسهم الحالية والتي مازالت لا تعبر عن قيم الشركات الحقيقية.

وأكد الفقي، على اغلق المؤشر الرئيس مع نهاية تداولات الأسبوع عند مستوى 16002 ويعد هذا المستوي مستوي مقاومة هام حيث ان الثباث أعلى مستوي 16000 يدفعنا الي مستوي 16600 خلال الفترة القادمة.

وتوقع العضو المنتدب لشركة أصول لتداول الأوراق المالية، مع بداية الأسبوع هدوء نسبي والحركة بين مستوي 15800 و 16000 ثم تأكيد اختراق مستوي 16000 واستهداف 16600 خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى