اقتصادالموقع

خبير اقتصادي لـ موقع «الموقع»: استمرار البنوك المركزية في رفع أسعار الفائدة يؤدي إلى كارثة اقتصادية

كتب- صلاح إبراهيم

كشف محمد عبد الوهاب المحلل الاقتصادي، عن توقعات خلال الفترة المقبلة بشأن استمرار ارتفاع معدلات التضخم في البلاد خلال عام 2023 المقبل، وذلك أيضا سيكون هناك ركود في بعض أسعار السلع.

وأضاف المحلل الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ موقع “الموقع“، أن استمرار التزام البنوك المركزي برفع أسعار الفائدة من شأنه أن يؤدي إلى كارثة اقتصادية عالمية يمكن أن تفوق الكساد الكبير، مع ملاحظة أن ارتفاع التضخم لم يكن مفاجئًا، حيث كان له تأثير من قبل، وفي منتصف عام 2022 تجاوز التضخم الإجمالي المستويات المستهدفة في العديد من البلدان حول العالم، ومن المتوقع أن يخرج التضخم عن السيطرة على مدى فترة طويلة من السياسة النقدية والمالية المفرطة.

نرشح لك : 80 جنيه زيادة لمنتجات أسمنت سينا.. شعبة مواد البناء لـ«الموقع»: لا علاقة لها بالغاز الطبيعي

وأشار عبد الوهاب إلى أن معدل التضخم يعد المزمن الذي يشهده العالم اليوم نتيجة طبيعية لعدد من الأسباب، ليس أقلها الإغلاق شبه الكامل بسبب الازدحام في سلاسل التوريد العالمية بسبب وباء فيروس كورونا، والذي أصاب الاقتصاد العالمي بالشلل و غير قادر على إرضاء طلب المستهلكين.

وتابع المحلل الاقتصادي، أن بجانب التحول الكبير بعد ذلك في سلوك المستهلكين من الطلب على الخدمات الى زيادة كبيره في معدلات الطلب على السلع الاستهلاكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى