اقتصادالموقع

خبير اقتصادي لـ«الموقع»: الإصلاح الاقتصادي جعل مصر تمر من أزمة كورونا بسلام

كتبت – سارة رضا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي العالمي، إن مصر كانت من الدول القليلة على مستوى العالم التي حققت معدلات نمو إيجابية خلال فترة كورونا، في وقت كان يحقق فيه العالم معدلات نمو سالبة ولكن مصر نتيجة للمشروعات التنموية والإصلاح الاقتصادي حافظت على نموها بإيجابية.

وقال رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إنه من المؤكد أن السياسات التي تم اتخاذها كانت تلعب دورا كبير في تمكين المشروعات التنموية والإصلاح الاقتصادي أدى إلى المرور من أزمة كورونا الاقتصادية دون انهيار الاقتصاد فمع بداية الأزمة قال رئيس الجمهورية إننا سنرصد 100 مليار لتلافي الأثار السلبية وأعطى مرتبات كبيرة لـ”الجيش الأبيض”.

نرشح لك: اقتصادي لـ «الموقع»: على الجميع مشاركة الدولة في تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن الرئيس أوصى أيضا بزيادة الدعم للمصدرين، كما أجل البنك المركزي مديونياته على الناس، و أعطى العمالة غير المنتظمة إعانة بشرية لمدة 6 أشهر، وقام بتأجيل الضرائب العقارية بالنسبة للمصانع والشركات.

و أشار الخبير الاقتصادي أن كل هذه السياسات كانت ذات أهمية كبيرة، حيث اتضح ذلك في مرور مصر بسلام من الأزمة، بالاضافة إلى أنه لدينا معيار هام جدا وهو استكمال العمل وعدم التوقف، وهذه نظرية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك مع توفير فريق طبي ذو مستوي لديه خبرة في المعاملة مع الهيئات والشركات والمنظمات.

وتابع “وإذا ثبت تواجد شخص مريض يتم معالجته بكفاءة وكل تلك العوامل كان لها تأثير كبير في التنمية والتقدم والمرور من الأزمة ولذلك لم يتوقف الاقتصاد لدينا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى