اقتصاد

خبير أمن معلومات: المصريين يستخدمون التكنولوجيا بشكل دائم

كتب- أحمد عادل

أكد دكتور محمد عزام، خبير أمن معلومات، أن العالم الافتراضي اليوم أصبح امتدادا للعالم المادي الواقعي الذي نعيشه الآن، مضيفا أن المصريين يستخدمون التكنولوجيا بشكل دائم.

وأضاف “عزام”، خلال مداخلته ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة إكسترا نيوز، أن هناك 75% من المواطنين مشتركون ومتصلون بشبكات الانترنت، ونسبة الهاتف المحمول تصل تقريبا إلى 100% من تعداد السكان.

وأوضح “عزام”، أن هناك العديد من التطبيقات تعتمد على توطين التكنولوجيا بشكل كبير وخاصة في المجالات المتعلقة بتقديم الخدمات الحكومية للمواطن، معقبا:” محتاجين يكون لدينا بنية سفلية جيدة وتكثيف لاستخدام هذه الأدوات الجديدة لتمكنا من الانتقال بالمجتمع والاقتصاد إلى مرحلة جديدة تتناسب مع أدوات القرن الـ 21″.

ومن ناحية آخرى، يُعد الإنترنت من أهم الخدمات الأساسية في حياتنا اليومية، لكن قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في استكمال الشهر بدون تجديد الباقة.

وإليك بعض النصائح التي تساعدك على جعل الإنترنت يكمل معك لآخر الشهر دون تجديد الباقة، وخاصة بعد غلاء أسعار الباقات، وتتمثل فيما يلي:

1. مراقبة استهلاكك

• تأكد من مراقبة استهلاكك للإنترنت بشكل دوري. ويمكنك استخدام تطبيقات الهاتف أو موقع مزود الخدمة لمراقبة استهلاكك.

• حدد ما هي التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من البيانات وقم بتقليل استخدامها.

• يمكنك استخدام تطبيقات توفير البيانات مثل Opera Max و Onavo Extend.

2. استخدام شبكة Wi-Fi

• حاول استخدام شبكة Wi-Fi قدر الإمكان. ستجد شبكات Wi-Fi مجانية في العديد من الأماكن مثل المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية.

• يمكنك أيضًا مشاركة بيانات هاتفك مع أصدقائك أو عائلتك الذين لديهم نفس مزود الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى