منوعات

خبيرة تربوية تحذر الأمهات: «بلاش مكرونة بشاميل ومحاشي فترة الامتحانات»

كتبت أميرة السمان

قالت الدكتورة ولاء شبانة، الخبيرة التربوية، إن أولياء الأمور عليهم أن يتوقفوا عن التوتر الذى يسببوه لأولادهم في فترة الامتحانات،مضيفا: “لازم نهدى الأجواء احنا فى نهاية العام وليس فى نهاية العالم”.

وأضافت شبانة: “بلاش المقارنات الزائفة بين الأولاد واقرانهم من اولاد الخال والعم، بلاش شوف ابنك عمك وابن خالك، لازم نفهم إن فيه فروق فردية بين كل إنسان والثاني”.

وتابعت: الخبيرة التربوية”بقول للأمهات خاصة بلاش المكرونة بالبشاميل والمحاشي في فترة الامتخانات لان دى بتعمل تخمة عقلية، لازم نخلى الاكل صحى خضار وبلاش الدهون والدسم، وبلاش الاكل اثناء المذاكرة لان الاكسجين اللى فى المخ بيروح كله للمعدة فييصيب الطفل بحالة من الخمول”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الأربعاء.

وفي سياق آخر قالت الدكتورة مروة مسعد، أستاذ الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، إن ربة المنزل تخزن الخضروات والأطعمة لسبيبن هما التوفير والحصول على جودة عالية وكذلك الاستخدام فى غير الموسم.

وتابعت أستاذ الإقتصاد المنزلي بجامعة حلوان، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، أمس الثلاثاء: “الست اللى تخزن لا تشترى كمية كبيرة بسعر غالى، لكن تشترى بسعر معقول، ويوفر ويغني عن اللجوء إلى الخضروات المجمدة بسعر أعلي”.

وأضافت: “المانجو منها أنواع كثيرة، لازم نشترى النوع اللى فيه شرائح كبيرة ويكون مسكر، ويمكن تخزينها على الطريقة اللى هى عاوزاها ودى فى الغالب بتكون للعصير”.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى