سياسة وبرلمان

حمدين صباحي يعلن عن فتح أحزاب الحركة المدنية باب التبرع لصالح الشعب الفلسطيني

كتبت أميرة السمان

قال حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق في مؤتمر دعم شعبنا الفلسطيني ومقاومته الذى يستضيفه حزب المحافظين، إننا نحتفي بنصر عظيم وإنجازات المقاومة ونؤكد علي أننا طرف في الصراع العربي الصهيوني وشركاء اصليين في مقاومة الكيان الصهيوني.

وأضاف صباحى: « إن ذلك تعبير عن الوطنية المصرية، وعن انتمائنا الي روح العروبة وانتصارنا لقيم الإنسانية وهي حق الشعوب في التحرر وواجبها في القتال حتي الزوال وهذا ما ننطلق به، نحن نحتفل بالانتصار وندرك اننا مقدمون علي حرب صعبة وعلينا أن نعبر بدقة اننا شركاء فيها ونقول إن هذة المرحلة ليست مجرد علي اعتداء أو تنفيس عن غضب مشروع ولا مواجهه مشروعة لممارسة السلطة فرط اليمينية الأمر اكبر من ذلك، نحن ندخل مرحلة التقدم في حرب التحرير ضد الكيان الصهيوني» .

وأكد أننا لسنا مجرد حلقة ضعيفة وواجب علينا أن ندخل معركة لا اقول انها حاسمة ولكنها قد تكون حاسمة، وأري اننا امام مشروع جاد لشراكة الحركة المدنية في هذة الحركة للتحرير واتمني أن يتحول الاقتراحات الي قرارات.
وطالب بطرد السفير الاسرائيلي من مصر وسحب السفير المصري من إسرائيل.

واعلنت الحركة أنها ستنظم حملة بالغذاء والمال في جميع مقرات أحزاب الحركة المدنية، وسيتم توصيل المساعدات عبر معبر رفح خلال قوافل شعبية تنظمها الحركة المدنية كما أتاح الهلال الأحمر حساب للتبرع للشعب الفلسطيني.

وأشار صباحى أنه تم تداول تصريحات حول أن مساعدات تصل إلي غزة سيتم ضربها وهذا التهديد يعتبر تهديدا للشعب والجيش المصري.

واستكمل قائلا : « إن الحركة المدنية ستتقدم لعقد مؤتمر وطني مصري مع باقي الأحزاب والجمعيات والمؤسسات للشراكة مع المقاومة، لان من حق الشعب الفلسطيني التحرر من الكيان ويجب أن يعلم الشعب أن الحرب طويلة وصعبة وعزة مهددة باجتياح بري من الشمال وهذا سيدخل الوطن العربي حرب طويلة لتحرير فلسطين» .

كما ستتقدم الحركة المدنية لتنظيم مظاهرة شعبية في أى مكان تحدده السلطة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني.

وطالب الشعب المصري التبرع لمساندة الشعب الفلسطيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى