خارجيالموقع

حــماس: سنواصل التفاوض عبر الوسطاء للوصول إلى اتفاق يحقق مطالب الشعب الفلسطيني

كتب- أحمد عادل

أكدت حركة حماس، أنها أبدت المرونة المطلوبة بهدف الوصول إلى اتفاق يقضي بوقف شامل للعدوان على غزة، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

وقالت حماس، إن الاحتلال لا زال يتهرب من استحقاقات الاتفاق وخاصة ما يحقق الوقف الدائم لإطلاق النار وعودة النازحين والانسحاب من قطاع غزة وإدخال المساعدات.

وأكملت حماس: “سنواصل التفاوض عبر الوسطاء للوصول إلى اتفاق يحقق مطالب الشعب الفلسطيني ومصالحه”.

وفي وقت سابق، اتهمت حركة حماس، إسرائيل بالتهرب من التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار على الشعب في قطاع غزة وعودة النازحين، مؤكدة أن الحركة أبدت المرونة المطلوبة بهدف الوصول لاتفاق هدنة في غزة.

وأضافت حماس أنها ستواصل التفاوض عبر الوسطاء للوصول إلى اتفاق يحقق مطالب الفلسطينيين.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء، تقرير الإحصائيات اليومية لعدد الشهداء والجرحى جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة لليوم الـ 152 على قطاع غزة.

ووفقا لبيان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عبر قناته على “تليجرام”، فإن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 86 شهيدا و113 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف المكتب في بيانه، أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال الإسرائيلي طواقم الاسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأشار إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفعت إلى 30717 شهيدا و72156 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ولفت إلى أن الاحتلال الاسرائيلي تعمد قتل 348 كادرا صحيا واعتقال 269 آخرين على راسهم مدراء مستشفيات بـ خان يونس وشمال غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى