الموقعرياضة

حسام حسن في عالم كرة القدم بين الإنجازات والأزمات

كتبت: ندى جمال

أصبح حسام حسن في الساعات الأخيرة، محور اهتمام اتحاد الكرة، حيث تم تداول فكرة توليه قيادة المنتخب الوطني بدلاً من المدرب السابق روي فيتوريا، وعلى الرغم من مكانة حسام حسن كأسطورة في عالم كرة القدم، يعتبر البعض أنه يثير العديد من الأزمات بسبب طبيعته العصبية، ولذلك يستعرض لكم موقع “الموقع” تفاصيل عن حسام حسن في عالم كرة القدم بين الإنجازات والأزمات.

أزمات حسام حسن في عالم كرة القدم 

يشتهر حسام حسن بتاريخ يعج بالخلافات، حيث اتهم برفع الحذاء تجاه جماهير الأهلي خلال مباراة مع الزمالك، وأدى ذلك إلى إيقافه لمدة 4 مباريات. كما تورط في مشادات مع الجماهير وتبادل الشتائم معهم.

وأحد أبرز الأزمات التي واجهها كانت الواقعة التي أثارها مع شقيقه إبراهيم أثناء مباراة منتخب مصر وناديي النجمة والأنصار، حيث اشتبك الثنائي مع الجنود المسؤولين عن تأمين المباراة، وتم إيقافهما وتغريمهما بسبب ذلك.

كمدرب، تصاعدت الخلافات مع اللاعبين في الفرق التي دربها، حيث اشتكى بعضهم من طريقة تعامله المتهورة والشتائم التي يوجهها لهم أحيانًا. على سبيل المثال، دخل في مشادة مع مهاجم فريق سموحة، باسم مرسي، خلال مران الفريق، مما أدى إلى إيقاف اللاعب.

وفي إحدى المرات، اشتبك مع أعضاء مجلس إدارة نادي المصري بألفاظ غير لائقة، مما دفع بعض اللاعبين لتقديم شكاوى ضده ورغبتهم في فسخ عقودهم مع النادي.

تتجلى العصبية الزائدة لحسام حسن في مواقف مثل اشتباكه مع رجال الأمن والحكام بعد مباراة المصري وغزل المحلة، حيث اعتدى على أحد المصورين وكسر كاميرته، مما أدى إلى تصاعد التوتر في المكان.

تلك الأزمات التي عاشها حسام حسن تعكس جانبًا من تحديات مسيرته الرياضية، وتظهر كيفية تأثير العواطف والعصبية على أدائه وعلاقته مع الآخرين في عالم كرة القدم.

إنجازات حسام حسن في عالم كرة القدم 

خلال مسيرته التدريبية قبل توليه منصب مدير منتخب مصر، قاد حسام حسن العديد من الفرق، بداية من فريق المصري البورسعيدي، حيث شغل منصب المدير الفني للفريق في مجموع 205 مباريات، حقق خلالها 91 فوزًا، وتعادل في 69 مباراة، وخسر 45 مباراة. ومن ثم قاد حسام حسن فرقًا أخرى مثل مصر المقاصة، الإسماعيلي، الاتحاد السكندري، بيراميدز، سموحة، الزمالك، والمصرية للاتصالات، بالإضافة إلى تجربته مع منتخب الأردن.

إليك ملخصًا لمسيرته التدريبية:

المصري:

مباريات: 205
الفوز: 91
التعادل: 69
الهزيمة: 45

مصر المقاصة:

مباريات: 10
الفوز: غير محدد
التعادل: 4
الهزيمة: 5

الإسماعيلي:

مباريات: 2
الفوز: 1
الهزيمة: 1

الاتحاد السكندري:

مباريات: 87
الفوز: 29
التعادل: 30
الهزيمة: 28

بيراميدز:

مباريات: 11
الفوز: 6
التعادل: 5

سموحة:

مباريات: 25
الفوز: 9
التعادل: 7
الهزيمة: 9

الزمالك:

مباريات: 61
الفوز: 32
التعادل: 18
الهزيمة: 11

المصرية للاتصالات:

مباريات: 9
الفوز: 3
التعادل: 3
الهزيمة: 3

منتخب الأردن:

مباريات: 11
الفوز: 4
التعادل: 5
الهزيمة: 2

بالمجموع، قاد حسام حسن فرقًا في 421 مباراة، حقق الفوز في 176 مباراة، وتعادل في 141 مباراة، وخسر في 104 مباريات.

اقرأ ايضا

حسام حسن يقترب من تدريب المنتخب الوطني

جهاد جريشة: أرفض الأجانب لإدارة الكرة المصرية.. وحسام حسن الأفضل لتدريب منتخب مصر

رسميا.. فيوتشر يعلن التعاقد مع حسام حسن لخلافة فورميسينيو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى