الموقعخارجي

حزب الله اللبناني: استهدفنا جنود الاحتلال في موقع بركة ريشا

كتبت أميرة السمان

أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف جنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع بركة ريشا.

كما ذكر حزب الله في السياق ذاته، أنه استهدف مقر قيادة للاحتلال قرب مستوطنة إيفن مناحم، وذلك بحسب ما نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وكان قد حذر وزير دفاع دولة الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، حزب الله اللبناني في حال رفع التصعيد درجة واحدة إضافية سيكون الرد بـ 5 أضعاف جاء ذلك وسط استمرار المناوشات بين حزب الله وقوات الاحتلال على الحدود.

وتابع يوآف غالانت، في حديث مع قوات الجيش الصهيوني في منطقة المطلة: “إذا أراد حزب الله أن يصعد مستوى واحداً، فسنصعد خمسة.. لا نرغب في ذلك، لكننا لن نسمح بإجلاء سكان الشمال أيضاً”.

وبدوره، قال وزير خارجية دولة الاحتلال الصهيوني، إيلي كوهين، إن حزب الله يعرض أمن لبنان والمنطقة بكاملها للخطر.

وأضاف كوهين، على موقع التدوينات القصيرة إكس “تويتر” سابقا “إذا لم يتم إزالة هذا التهديد دبلوماسيا فإننا لن نتردد في القيام بعمل عسكري”.

وتابع وزير خارجية دولة الاحتلال الصهيوني، أنه بحث مع وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، سبل منع الحرب في شمال إسرائيل من خلال إبعاد حزب الله عن الحدود وفقا لقرار الأمم المتحدة رقم 1701.

كما شدد على أن الحرب ضد ما وصفها “المنظمات الإرهابية” الممولة من إيران، ليست في مصلحة إسرائيل فحسب بل في مصلحة العالم الغربي كله.

ويشن حزب الله هجمات صاروخية شبه يومية على إسرائيل منذ اندلاع الصراع بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، بينما تقصف إسرائيل جنوب لبنان بالمدفعية وتشن غارات جوية مما أسفر عن مقتل العشرات من مقاتلي حزب الله والمدنيين.

وأسفر اتصعيد في الجنوب اللبناني حتى الآن عن مقتل 129 شخصاً، بينهم 91 مقاتلاً من حزب الله و17 مدنياً، وذلك حسبما أفادت وكالات أنباء عالمية.

أما على الجانب الإسرائيلي فقتل عشرة أشخاص على الأقل وفق ما أفادت السلطات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى