الموقعتحقيقات وتقارير

جاكلين سعد في ندوة موقع “الموقع” : آن الأوان لتشكيل لوبى مصرى في الخارج

 الجالية المصرية في أمريكا صوتها قوي.. ونروج لمصر في كل وقت

شددت جاكلين سعد سكرتير الهيئة القبطية الأمريكية ، على ضرورة تكوين اللوبى المصرى فى الخارج فى اقرب وقت ممكن ليكون درعا صلدا ضد أي محاولات للنيل من الدولة المصرية.

وأضافت جاكلين سعد خلال كلمتها بندوة موقع “الموقع ” التي جاءت تحت عنوان «الكيانات المصرية في الخارج ومدي تأثيرها» أنه من أجل القضاء على التحديات الخارجية التى تواجه الجاليات، علينا العمل فى إطار التفاعل بين المصريين فى كل المدن والولايات الأمريكية لخدمة القضايا الهامة التى تلامس الوطن فى الأمن والاقتصاد وخدمة المجتمع .

وأكدت سعد خلال الندوة التي حضرها رموز الجاليات المصرية في الخارج أن الجالية المصرية بالولايات المتحدة قادرة على إيصال صوتها لمراكز صنع القرار في واشنطن وتحركاتها محسوسة في الوسط الأمريكي، مطالبة بمزيد من التنسيق بين الجاليات المصرية في الخارج لتكون سدا منيعا.

وتابعت سكرتير الهيئة القبطية الأمريكية أن المصريين في الخارج يساعدون في الترويج على مدى تطوير مصر من خلال السوشيال ميديا، والتواصل الإعلامي.

وأشادت سكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية، بمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وكما أشادت بالأفكار التي طرحتها وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج خلال اجتماعها بهم مؤخرا.

وشارك في الندوة كل من باسم سلامة، رئيس رابطة رجال الأعمال في روما بإيطاليا، وعلاء ثابت، رئيس الجالية المصرية في برلين (ألمانيا)، جاكلين سعد سكرتير مساعد الهيئة القبطية الأمريكية.

ومارجريت عازر المحامية والبرلمانية السابقة، والمهندس إسماعيل أحمد، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، محمد عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وصالح فرهود رئيس الجالية المصرية فى فرنسا، ومينا زاهر خبير الاستشارات القانونية بالإمارات العربية المتحدة.

نرشح لك

ألبوم صور .. ندوة موقع «الموقع» عن الكيانات المصرية في الخارج ومدى تاثيرها

 محمد عصمت السادات يوجه رسائل قوية للمصريين فى الخارج

صالح فرهود عمدة المصريين بفرنسا في ندوة الموقع : إذا اتحدت الجاليات المصرية فى الخارج ستختفى القرى الفقيرة بمصر

صالح فرهود في ندوة الموقع : جاليات الأعداء يحسدوننا على قوتنا وعددنا في أوروبا 

جاكلين سعد في ندوة موقع الموقع : المصريين في أمريكا لم ينفصلوا يوما عن وطنهم 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى