الموقعتحقيقات وتقارير

جاكلين سعد في ندوة موقع “الموقع”: “المصريين في أمريكا لم ينفصلوا يوما عن وطنهم”

 نعمل على تعريف العالم بالإنجازات على أرض مصر.. وما يحدث تطور غير مسبوق

كتبت- دعاء رسلان

قالت جاكلين سعد، سكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية، إن المصريين في الخارج وخصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية على تواصل دائم بوطنهم الأم مصر ويتابعون أخباره لحظة بلحظة وهم الأكثر الجاليات في الولايات المتحدة ارتباطا بوطنهم وما يجري يه.

ولفتت جاكلين سعد أن الأمريكيين في المهجر يحرصون على زيارة بلدهم بصفة مستمرة، للتعرف على مدى التطور الذي يحدث في مصر في عهد الرئيس السيسي والتشبع أكثر من الهوية والثقافة المصرية لتساهم في تكوين شخصياتهم، لافتة أن ما يحدث على أرض مصر تطوير وتنمية غير مسبوقة.

وأضافت “سعد” خلال كلمتها في ندوة موقع “الموقع” التي عقدت تحت عنوان «الكيانات المصرية في الخارج ومدي تأثيرها» أن التطور الذي تشهده مصر في هذه الآونة، ساعد المصريين في الخارج لتعريف العالم بما يحدث من نجاحات على أرض الوطن.

وتابعت أن المصريين في الخارج يساعدوا في الترويج على مدى تطوير مصر من خلال السوشيال ميديا.

وأشادت سكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية، بمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وكما أشادت بالأفكار التي طرحتها وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج خلال اجتماعها بهم مؤخرا.

شارك في الندوة كل من باسم سلامة، رئيس رابطة رجال الأعمال في روما بإيطاليا، وعلاء ثابت، رئيس الجالية المصرية في برلين (ألمانيا)، جاكلين سعد سكرتير مساعد الهيئة القبطية الأمريكية.

ومارجريت عازر المحامية والبرلمانية السابقة، والمهندس إسماعيل أحمد، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، محمد عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وصالح فرهود رئيس الجالية المصرية فى فرنسا، ومينا زاهر خبير الاستشارات القانونية بالإمارات العربية المتحدة.

نرشح لك

ألبوم صور .. ندوة موقع «الموقع» عن الكيانات المصرية في الخارج ومدى تاثيرها

  الكيانات المصرية ومدي تأثيرها ..  صالون الموقع  يحاور رموز المصريين بالخارج ودور اللوبي المصري في دعم الدولة المصرية

عصمت السادات في صالون الموقع : حياة كريمة  حلم تمناه المصريون طيلة حياتهم

محمد عصمت السادات يوجه رسائل قوية للمصريين فى الخارج

صالح فرهود عمدة المصريين بفرنسا في ندوة الموقع : إذا اتحدت الجاليات المصرية فى الخارج ستختفى القرى الفقيرة بمصر

صالح فرهود في ندوة الموقع : جاليات الأعداء يحسدوننا على قوتنا وعددنا في أوروبا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى