اقتصادالموقع

تُخفض أسعار البصل والطماطم.. شعبة الخضراوات لـ«الموقع»: نبدأ في عروة شهر نوفمبر خلال الأسبوع المقبل 

كتب – صلاح إبراهيم 

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن موعد البدء في عروة شهر نوفمبر، والتى تساهم في انخفاض أسعار البصل والطماطم بشكل واضح في الأسواق بمختلف المحافظات.

وقال رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إنه سيتم البدء في العروة خلال الأسبوع المقبل ونضخ كميات كبيرة في الأسواق، حيث أن هذا الوقت جيد بالنسبة لمحصول البصل والذي يأتي تزامنًا مع كثرة المحصول بالأسواق وذلك بعد دخول العروات الشتوية من محافظات الصعيد المختلفة.

نرشح لك : اقتصادي لـ«الموقع»: الحكومة نفذت مشروعات كبرى لتكون طليعة التنمية الصناعية

وأشار النجيب، إلى أن مساهمة العروة الماضية للأسعار جاءت بانخفاض وصل الى أكثر من 15 جنيه في سعر الطماطم وهناك توقعات كبيرة بأن عرة شهر نوفمبر تخفض أسعار الطماطم حتى تصل إلى 5 جنيهات، منوهًا عملنا أيضا على ضخ كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة في الأسواق خلال الفترات الماضية.

وأستكمل النجيب، أن هناك خضراوات متواجدة في الأسواق لكن يزيد سعرها زيادة قليلة بسبب انتهاء موسم الحصاد بها وهي مثل البطاطس، وأغلب البطاطس المتواجدة الآن فهي مخزنة من الموسم الماضي، وبالتالي كلما قل المعروض منها بالأسواق كلما زاد السعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى