خارجي

  تونس تفكك خلية إرهابية تابعة لداعش للمرة الثانية خلال 24 ساعة

كتب _ أحمد عبد العليم

أعلنت السلطات التونسية، تفكيك خلية إرهابية تنتمي لتنظيم داعش الإهاربي، قبيل تنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد.

وأوضحت وزارة الداخلية التونسية، أن وحدات إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني؛ تمكنت من الكشف خلية إرهابيّة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي؛ يُطلق عليها اسم الموحدون.

وأضافت الداخلية التونسية، أن الخلية تتكون من 6 عناصر إرهابية؛ تنشط في منطقة تطاوين، ويتزعمها عُنصرًا تكفيريًا؛ يتبع زعيم تنظيم داعش الإرهابي، وتعمل على استقطاب التونسيين، لإرسالهم إلى خارج البلاد لضمهم في مُعسكرات تابعة للتنظيم الإرهابي، بجانب صناعة مواد مُتفجرة، استعدادًا لتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية، واستهداف شخصيات عامة.

وتعد تلك الخلية هي الثانية؛ التي يتم الكشف عنها خلال 24 ساعة، إذ أعلنت الوحدات الأمنية في مدينة سوسة أمس الثلاثاء، القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش، وفقًا لوسائل إعلام تونسية.

وأكدت الوحدة الأمنية التونسية، أنه تم إلقاء لقبض على 12 عنصرًا تابعين للخلية ما بين مدينتي سوسة والقصرين، قبيل تنفيذها عدد من العمليات الإرهابية داخل الأراضي التونسية.

وخلال الأيام الماضية، أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، إطلاق عملية تطهير في جميع أرجاء البلاد من المضاربين والمحتكرين من الأنظمة السابقة.

وأشار سعيد في كلمة له خلال لقائه برئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، إلى أنه تم إطلاق عملية أمنية، بالتنسيق بين كافة الجهات الأمنية بتونس، لضبط كافة المحتكرين المسيطرين على ما وصفه بقوت الشعب، لتقديمهم إلى القضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى