أخبار

تنفيذ التطبيق الإلكتروني لنظام التقاضي في مجلس الدولة

كتب- أحمد عادل

يعمل مجلس الدولة، تحت رئاسة المستشار عادل فهيم محمد عزب رئيس المجلس، على مواكبة التقدم والعصر، في إطار سياسة التحول الرقمي الذي تتبعه الحكومة والوزرات، وذلك تيسيرًا على على المتقاضين أمام محاكم مجلس الدولة.

وأتم مجلس الدولة الانتهاء من تنفيذ التطبيق الالكتروني، لنظام التقاضي بمحكمة القضاء الإداري والمحاكم الإدارية ، وجاري الآن إجراء الاختبارات اللازمة للتطبيق ومراجعة دورات العمل تمهيدًا للتشغيل التجريبي.

ويعتر النظام الجديد، نقلة تاريخية وحضارية في إجراءات التقاضي بداية من إيداع الدعوى وحتى صدور الحكم ، تماشيًا مع استراتيجية الدولة نحو التكامل في عملية التحول الرقمي وتحقيقًا للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد وصولاً للهدف الأسمى وهو العدالة الناجزة.

وفي ذات السياق، قال المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة، إن عملية التحول الرقمى اصبحت ضرورية للهيئات القضائية لما لها من اثر عظيم فى سرعة الفصل فى القضايا و تحليل البيانات وتوفير الوقت والمال وزيادة الابتكار حتى يتحقق مفهوم العدالة الرقمية لخدمة العدالة والقانون باستخدام وسائل تكنولوجية ومعلوماتية تمكن من رفع كفاءة نظام العمل القضائى وسرعة الفصل فى الدعاوى وتبسيط الاجراءات على كافة أطراف النزاع وحوكمة الأداء والحد من التداول الورقى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى